الأتحاد العام لطلبة فلسطين يحيي ذكرى يوم الأرض في الجامعة اللبنانية الدولية LIU

نشر بتاريخ: 5.4.19




أحيى الإتحاد العام لطلبة فلسطين في منطقة صور ذكرى يوم الأرض في الجامعة اللبنانية الدولية LIU فرع صور - بحضور مدير الجامعة و بمشاركة مكتب الأنشطة ونادييّ الوفاء والرسالة و ممثلين عن الفصائل الفلسطينية و المجتمع المحلي و ذلك يوم الخميس الموافق 4-4-2019.
رحب عريف الحفل صالح سعيد بالحضور ومن ثم دعاهم للوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة اجلالاً و اكباراً لأرواح الشهداء و تلاها النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني .
بعدها ألقى عضو الهيئة القيادية للإتحاد في منطقة صور الاخ اياد صنديد كلمة افتتحها بشكر الجامعة والاندية على تعاونهم و الحضور على تلبيتهم الدعوة و أكد على أن الاتحاد العام لطلبة فلسطين هو مؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية تعنى وتهتم بأمور الطلاب الفلسطينين كافةً وان الاتحاد يعمل دائما دون كلل او ملل في خدمة الطالب الفلسطيني ومساعدته اثناء مراحل تعليمه. كما أشادَ صنديد بمتانة العلاقات الفلسطينية واللبنانية، فقد كان الفلسطينيين واللبنانيين رفاق الدرب والسلاح في مواجهة الاحتلال ، وهاهم اليوم شركاء وقبضة من حديد في مواجهة الظروف التي تعصف بالقضية الفلسطينية .
وختم كلمته بأن لبنان هو صوت فلسطين في المحافل الدولية وكان قائدا لحملات المواجهة في المحافل الدولية ضدالاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان فلا يسعنا الا ان نشكر لبنان دولة وحكومةً وشعباً ونقول اننا سنبقى معا وسويا اخوة حتى تحرير كامل الأرض من رجس الاحتلال.
و من بعد ذلك قدمت فرقة ظروف الطول للتراث الفلسطيني وصلة فنية فلكلورية.
ومن ثم قدم الاتحاد العام بمشاركة طلبة الجامعة عرضاً للدحية الفلسطينية تفاعل معها الطلاب بشكل كبير .
واختتم النشاط بجولة على الزوايا التي عرض فيها مجموعة من التراث الفلسطيني. و قد قدمت نساء فلسطينيات خبز الصاج و القهوة المرة ،،، و كما شارك الإخوة في ناديي الرسالة و الوفاء بعرض مقولات و مخطوطات حول فلسطين.