أبو يوسف في إطلاق إئتلاف الشباب العربي: الإحتلال يستغل الأجواء لفرض وقائع على الأرض

نشر بتاريخ: 28.3.19



أعلن، اليوم الأربعاء، عن إطلاق ائتلاف الشباب العربي في فلسطين، خلال حفل تخلله تكريم عدد من النساء الرياديات في مجالات مختلفة، لمناسبة عيدي: الأم والمرأة.
وشمل التكريم 31 سيدة ريادية في مجالات مختلفة: العمل العام، وقطاع الأعمال، والإعلام، والعمل الدبلوماسي، والبحث العلمي، ومقاومة الاحتلال، أبرزهن عقيلة الرئيس محمود عباس السيدة أمينة عباس، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة، وأيقونة مقاومة الاستيطان في تل الرميدة بالخليل هناء أبو هيكل.
وشارك في الحفل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، ورئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ورئيس ائتلاف الشباب العربي- فلسطين وليد نواف، وعشرات الناشطات في مجالات مختلفة.
وقال أبو يوسف إن إطلاق الائتلاف في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية، "يشكل رسالة، ليس فقط على الصعيد الفلسطيني، إنما على الصعيد العربي باتجاه موقف عربي داعم للشعب الفلسطيني".
وأضاف: نشهد في هذه الأيام محاولات لضرب كل ما هو قانون دولي وشرعية دولية، سواء فيما يتعلق بالقرارات الأميركية تجاه القدس والجولان السوري المحتل، أو الحرب المفتوحة على الشعب الفلسطينية وقيادته، ومحاولات الاحتلال الاستفادة القصوى من هذه الأجواء لفرض وقائع على الأرض".
وتابع: ائتلاف الشباب العربي يمثل أوسع ائتلاف بين الأحزاب العربية، التي نأمل أن تعمل على توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.
من جهتها، قالت سلامة إن تأسيس الائتلاف بدأ منذ نحو عام، عبر العديد من جلسات الحوار في مختلف المحافظات، "وهو يجسد وحدة الشعب الفلسطيني، ونأمل أن يكون جزءا من مواجهة القرارات المعادية للشعب الفلسطيني وقضيته، سواء من الخارج أو من الداخل".
ودعت سلامة الشباب الفلسطيني عموما، والائتلاف خصوصا، إلى "استخدام موجه ومبرمج لوسائل التواصل الاجتماعي، ومختلف طاقات الشباب بالشكل الأفضل".
وتمنت غنام للائتلاف النجاح والتوفيق، داعية إلى عقد اجتماع عام يضم جميع أعضائه، مشيدة بدور المرأة الفلسطينية في مختلف أوجه حياة المجتمع، بما فيها مسيرته النضالية ضد الاحتلال.
وفي كلمته لإعلان إطلاق الائتلاف، قال نواف إن الائتلاف يضم شبابا فلسطينيين من داخل فلسطين ومن خارجها، مشددا على أهمية العمل مع فلسطينيي الشتات.
وأضاف أن من أهداف الائتلاف العمل مع الشعوب العربية لإيصال رسالة شعبنا الفلسطيني.