اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال تنظم اعتصاما امام قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في مخيم برج الشمالي

نشر بتاريخ: 1.2.19

نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال اعتصامها الشهري (183) وبحضور ممثلين عن الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية والفعاليات الوطنية والجمعيات والمؤسسات والبلديات والمخاتير وحشد من ابناء الشعب الفلسطيني.


في بداية اللقاء قال عضو اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه حيث رحب بالحضور جميعا وقال ياتي هذا اللقاء التضامني في سياق النشاط الشهري خميس الاسرى الذي دابت على اقامته اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال واضاف ارحب بكم جميعا على شرف الاحرار في سجون العدو سيما في سجن عوفر حيث يصنعون من السلاسل مصابح نور للثائرين واضاف تحية وفاء من الحضور والمخيم الذي سكن عقل وقلب المناضل القائد الشهيد عباس الجمعة حيث كرس حياته بانتمائه الى اعدل قضية قضية الاحرار فلسطين. 


كلمة بلدية البرج الشمالي القاها عضو البلدية ابو وسيم جمعة حيث قال نثمن عاليا دور اللجنة الوطنية وبالمناسبة نفتخر بصديق واخ عزيز انه القائد الوطني الشهيد عباس الجمعة واضاف عندما نستطيع ان نحدد معسكر الاعداء من الاصدقاء نختصر الكثير من المسافات واكد ان الصراع هو صراع وجود وليس حدود كما تطرق الى ما تتعرض له فنزويلا من مؤامرة اقتصادية وسياسية عليها وختم القول يجب ان نرسي برنامج مواجهة واضح مع المقاومة ونحن في المجلس البلدي نعمل الى خطوات سباقة .. المجد والخلود للشهداء ... والحرية للاسرى. 


كلمة الحزب الشيوعي اللبناني القاها د/ داوود فرج عضو قيادة الحزب الشيوعي وقال تحياتي من القلب وتحية خاصة للرفيق الشهيد عباس الجمعة ونستمد قوتنا من التضامن مع الاسرى والمناضلين الامميين وبهذه المناسبة والوقفة تلازم المسار اللبناني الفلسطيني والعدو مشترك وهو صنيعة الراسمالية العالمية وكل المشاريع في المنطقة استعمارية سياسية واقتصادية وفي هذا المجال اوجه التحية للاسرى لانهم على تماس مباشر مع العدو ويجب ان نكون جزء ونستمر بثقافة المقاومة. 


كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها ابو باسل مسؤول العلاقات في حركة فتح .. في مستهل كلمته قال نلتقي اليوم ليس فقط مع الاسرى بل لنقول لاخ عزيز نفتقده اليوم وهو القائد عباس الجمعة (ابو اسامة)ومن هذا المنبر نجدد العهد لاسرانا في سجون الاحتلال ونستمر في المقاومة حتى دحر الاحتلال ونقيم دولتنا ونقول من برج الشهداء اهلا وسهلا بكم الاسرى يواجهون السجان بصدورهم العارية ونقول العهد هو العهد والقسم حتى نقيم دولتنا المستقلة .. المجد والخلود للشهداء وانها لثورة حتى النصر. 


كلمة حركة امل القاها صدر الدين داوود مسؤول العلاقات اللبنانية الفلسطينية .. رحب بالحضور جميعا وقال نلتقي اليوم في مخيم الشهداء مخيم المجاهدين والمقاومين وبالقرب من مؤسسة جبل عامل التي اسسها سماحة الامام موسى الصدر لتكون الشاهد على الماساة التي يعانيها هذا الشعب .. نلتقي هذا الصباح الحزين ويعترينا الالم على غياب قائد ورمز من رموز العمل الوطني الفلسطيني اللبناني غيابه بطعم المرارة على درب الجهاد والنضال ومن هذا المخيم نؤكد على النهج مع الاسرى في سجون الاحتلال ولكن سيبقى عهد امامنا الصدر مع هذه القضية وحق العودة والدولة والعاصمة القدس ونؤكد على ان السلاح الامضى في مواجهة الاحتلال هي الوحدة الوطنية الفلسطينية نواجه بها العدو .. الحرية للاسرى .. والرحمة للقائد عباس الجمعة. 


كلمة حزب الله القاها خليل حسين مسؤول العلاقات لدى حزب الله في بداية كلمته فال حسنا فعلت اللجنة الوطنية عندما اختارت مخيم برج الشمالي للتضامن مع الاسرى هذا المخيم مخيم الشهداء يقع جنوب المقاومة الذي احتضن الشعب الفلسطيني اليوم نفتقدك يا عباس ايها الصديق الحبيب نم قرير العين ان المقاومة بالف خير وكل المؤامرات والصفقات لن تمر بما فيها صفقة القرن واضاف ان الاسرى الفلسطينيين البواسل يتصدون في سجن عوفر سيعودون الى ساحة نضالهم نم قرير العين يا عباس طالما ان هناك مناضلين يعملون من اجل القضية .. التحية الى روح الصديق عباس الجمعة. 


 كلمة حسين سعد رئيس بلدية طير دبا .. في بداية كلمته قال الاحزاب والاخوة ممثلو الفصائل عائلة الشهيد في هذه المناسبة التي نجتمع فيها على احياء الاسرى مستذكرين صديقا وفيا عباس دبوق المعروف (عباس الجمعة ) وبهذه المناسبة ساكتفي بما قدمه الزملاء في السياسة ونؤكد على مواصلة النضال والمقاومة لاطلاق الاسرى من سجون الاحتلال . 


كلمة المنتدى القومي العربي القاها احمد غنيم عضو قيادة لبنان ومسؤول الاعلام لدى حزب الشعب الفلسطيني .. في بداية كلمته رحب بالحضور جميعا وقال نلتقي اليوم في خميس الاسرى (183)الذي كرسته اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في زنازين القهر والمعتقلات الصهيونية الف تحية لاسرانا البواسل وهم محلقون نجوما ومشاعل حرية واضاف نحن نقف هنا في مخيم برج الشمالي مخيم الشهداء وتكريما للقائد الوطني اللبناني الفلسطيني عباس دبوق (ابو اسامة) الذي افنى عمره بالنضال منذ نعومة اظفاره واضاف في هذا السياق ياتي هذا الترامب بمخطط جديد اسمه صفقة القرن الذي يهدف الى تصفية القضية الفلسطينية .. كلنا ثقة ان شعبنا وقواه الوطنية قادر على مواجهة كافة القرارات واسقاطها وشدد على الوحدة الوطنية بين الفصائل في اطار م ت ف الممثل الشرعي الوحيد من اجل تحقيق اهدافنا في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .. الحرية للاسرى والمعتقلين .. المجد والخلود لشهيدنا عباس دبوق (ابو اسامة).. المجد والخلود لشهداء الحرية. 


كلمة الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة القاها رئيس حزب الوفاء اللبناني د/احمد علوان .. حيث قال من مخيم الشهداء مخيم برج الشمالي عل مشارف صور نلتقي اليوم مع اسرانا البواسل لقاء خميس الاسرى 183من خلال جهد مشكور تقوم به اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين . ويكتسب لقاؤنا اليوم اهمية خاصة حول تكريم قائد عاملي لبناني فلسطيني عربي عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية هو الشهيد عباس دبوق (الجمعة)الذي كان له باع طويل في مسيرتنا النضالية واشار الى ما تتعرض له فلسطين من تهويد للمقدسات ومصادرة الاراضي حيث يسعى العدو الى الاتيان بمستوطنين وتوجه بالتحية الى القائد الاممي رئيس فنزويلا مادورو الذي وقف مع الثورة الفلسطينية وتوجه بالتحية ايضا الى روح الشهيد عباس الجمعة وبالتحية الى عائلته معاهدين الشهيد بالاستمرار في العمل النضالي من اجل تحرير فلسطين وتحرير الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الصهيوني. 


كلمة اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين القاها امين سر اللجنة يحي المعلم .. حيث قال انه لفخر واعتزاز للجنة ان تقيم هذا اللقاء خميس الاسرى (183) وان نكرم رفيقنا الشهيد عباس الجمعة احد المؤسسين للجنة الوطنية والذي يعز علينا ان يكون بيننا اليوم وان نكرمه اليوم مع اعز الذين اعطوا ما يملكون في سبيل الحرية .. واضاف في هذا اللقاء نقف وقفة شموخ امام هؤلاء الابطال الاسرى والاسيرات .. ان الوفاء لهؤلاء الاسرى هو متابعة الدرب الذي ساروا عليه ففلسطين كلها اسيرة في الختام حيا رفيقة درب ابو اسامة والى عائلته الذين عاشوا النضال معه بكل ظروفه وحيا ايضا جميع الرفاق الذين عملوا معه في منطقة قرى الجنوب ومنطقة صور على وجه الخصوص. 


كلمة رفاق درب الشهيد القائد ابو اسامة القاها امين سر منطقة صور في جبهة التحرير الفلسطينية ابو محمد خالد ... حيث قال نقف اليوم تضامنا مع اسرانا البواسل الذين يواجهون المحتل بكبرياء انهم البواسل الذين يصوبون البوصلة وانهم يرسمون لنا خارطة الطريق الصحيحة باتجاه الوحدة الوطنية متناسين كل الخلافات .. واضاف يمر علينا خميس الاسرى حزين والالم يعتصر قلوبنا برحيل رفيقنا وحبيبنا الشهيد القائد عباس دبوق (الجمعة)احد المؤسسين لهذا الحراك لقد كان مدافعا صلبا عن منظمة التحرير الفلسطينية واضاف اننا في جبهة التحرير الفلسطينية نعلن مشاركتنا في الحكومة الجديدة بسبب الانغلاق في ملف المصالحة وختم القول اننا في هذه المناسبة لا يسعنا الا ان نقف الى جانب فنزويلا حكومة وشعبا ورئيس ونتوجه بالتحية الى الرئيس مادورو في مواجهة العدو المشترك للشعوب الحرة الا وهي الولايات المتحدة وحليفتها الحركة الصهيونية.