عباس الجمعة عربي الهوى والهوية والروح / يحيى المعلم

نشر بتاريخ: 15.1.19

الوداع ابو اسامه ستبقى  حيا في قلوب المناضلين والمحبين وكل من عرفك  . ستفتقدك ساحات النضال على امتداد الوطن العربي وعموم قرى ودساكر الجنوب  وخاصة مدينة صور ومخيماتها التي قضيت العمر متنقلا  بينهما وجسرا وطيدا للتواصل  والتضامن ..

ابو اسامه  اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين التي اسستها مع اخوانك  في بيروت منذ العام ٢٠٠٢ . وكنت واخوانك في صور وضواحيها  خير داعمين  لاسرانا واسيراتنا .
ابو اسامه فقدت المؤتمرات والمنابر برحيلك مناضلا صلبا وفارسا شجاعا وخطيبا وحدويا..
لا اذكر مرة نكلمت فيها إلا وذكرت  وحييت بها كل القادة الاحياء والشهداء والاسرى واللمفقودين  على مختلف انتماءتهم الحزبية والعقائدية ..
 وعندما نتصل بك  من بيروت  لاقامة خميس الاسرى  في الجنوب. كنت تلبي موافقا من دون اي تردد او اي تذمر او اي مطلب آخر . وعندما كنا  نسأل ابو اسامه   ما هو المطلوب  منا
الجواب حضوركم فقط وان   تاتوا باكرا كي نجلس سويا ...
الشهيد عباس دبوق " الجمعه"  الحاضر الدائم في كل مناسبة  وكل من تعرف اليه يسأل  عن. جنسية  عباس الجمعه ومن اي مدينة من فلسطين  هو هذا ما سألني اياه رفيقنا واستاذنا خليل   بركات  خلال زيارتنا الاخيرة لمنزل ابو اسامة في  مخيم البرج الشمالي .. فقلت له: بو اسامه. لبناني الهوية فلسطيني الروح  عراقي يوم الحصار على شعبه . ليبي عند العدوان عليها . يمني عند الحصار والجوع على شعبها . انه سوري  ضد الحرب الكونيه عليها.
باختصار عباس ابواسامه. عربي الهوى  والهوية. والروح ....