20‏/09‏/2018

الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الولايات المتحدة ليس لها الحق في تحديد من هو اللاجئ


الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
الولايات المتحدة ليس لها الحق في تحديد من هو اللاجئ
اكد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية في حديث لقناة الجزيرة الفضائية ضمن برنامج ( ما وراء الخبر ) حول ما يتعلق بتوطين اللاجئين الفلسطينيين  ، بانه ما دامت القضية الفلسطينية محقة وحقوق الشعب الفلسطيني والذي عمدها بالدم من خلال مئات الالاف من الشهداء والجرحى والاسرى قدمها الشعب الفلسطيني لا يمكن ان يكون هناك ضعف في الموقف الفلسطيني، وخاصة اننا تعرضنا في السابق لمواقف وكانت هناك محاولة لشطب حق العودة وفي كامب ديفيد 2 حيث رفض الرئيس ياسر عرفات الشروط الاميركية .
واضاف الان تطالعنا الولايات المتحدة بصفقة القرن ونحن نقول ان حق العودة هو جوهر القضية ولا يمكن المساس به .. الولايات المتحدة ليس لها الحق تحديد من هو اللاجئ ونحن نستند الى الى قرارات الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الامن هناك القرار 194 .. وعندما يتم تحديد 5 ملايين وثلاثماية الف لاجئ وهي المسؤولة عن تهجير الشعب الفلسطيني وما زالت حكومة الاحتلال ترتكب المجازر .. لذلك لا يمكن الموافقة على شطب القضية ولا يمكن ان يكون حل جزئي على حساب القضية الفلسطينية ..
ولفت ابو يوسف بأن الادارة الاميركية جربت ذلك في ديسمبر الماضي وحددنا قطع العلاقة معها واضافة لذلك عندما يتم تجهيل الشعب الفلسطيني بقطع المساعدات عن الانروا والتصعيد العدواني حيث يتحدث الاحتلال عن القومية ويسعى الى تهجير الشعب الفلسطيني والاستيطان الاستعماري بما فيها القدس الكبرى ، ويلغي حق تقرير المصير ، كما ان الولايات المتحدة تحدثت عن حل وجربت ذلك وونحن على ثقة بانه لا يمكن الدول العربية ان تقبل بذلك .
وقال ابو يوسف لقد تحدثوا سابقا ان الكبار يموتون والصغار ينسون .. الصغار الان يتمسكون ، والاحتلال يحاول شطب حقوق الشعب الفلسطيني ولا بد في هذا السياق ان نشير الى تدخل الاصدقاء الروس والصين في محاولة لايقاف الولايات المتحدة عن اجراءاتها ونحن سنمضي قدما الى الامم المتحدة ومجلس الامن والمنظومة الدولية من اجل تفعيل قضايا محددة والمرتكز الثالث هو العمل على ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني وانجاح ذلك ودعم شعبنا في مقاومة الاحتلال وتعزيز حركة المقاطعة له .....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk