18‏/06‏/2018

الدكتور واصل أبو يوسف لجنة متابعة قرارات المجلس الوطني الفلسطيني عقدت 6 اجتماعات


الدكتور واصل أبو يوسف لجنة متابعة قرارات المجلس الوطني الفلسطيني عقدت 6 اجتماعات
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف: إن لجنة متابعة قرارات المجلس الوطني الفلسطيني، والتي  تشكلت فور انتهاء أعماله، عقدت 6 اجتماعات، واليوم ستعقد اجتماعاً آخراً.
ولفت أبو يوسف في تصريح صحفي، أن هذه اللجنة بحثت مجموعة من الملفات، أبرزها الحراك السياسي والدبلوماسي الذي يجري سواء مع مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة أو مجلس حقوق الإنسان أو المحكمة الجنائية الدولية.
ولفت  انه تم إنجاز بعض القضايا، على سبيل المثال تم إحالة ملف الانتهاكات والجرائم التي ارتكبها الاحتلال إلى الجنائية الدولية، ويوم غد سيكون هناك اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل التأكيد على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وأضاف ابو يوسف ، هناك مجموعة من القضايا الأخرى الهامة سيتم مناقشتها سواء على صعيد العلاقة مع الاحتلال تتعلق بإنهاء العلاقة سواء الاقتصادية أو الأمنية أو السياسية، وكذلك ملف المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وأهمية إزالة العقبات أمام المصالحة، وكذلك استمرار الفعاليات الجماهيرية والشعبية الرافضة للموقف الأمريكية الهادفة إلى وضع العراقيل أمام مسيرة سياسية تفضي إلى حقوق الشعب الفلسطيني.
واشار ان الاجتماع سيبحث ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام، بعيداً عن التفرد الأميركي بملف عملية السلام، في ظل انحيازها المطلق للاحتلال على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.
وفي معرض سؤاله حول ملف رواتب موظفي السلطة في غزة بعد إصدار المجلس الوطني قراراً في الأمر، قال أبو يوسف: تم تشكيل لجنة من قبل الرئيس لمتابعة ملف غزة بكل تفاصيله، سواء فيما يتعلق بالمصالحة أو رفع الحصار، وما ما يمكن أن يشير إلى ضمان دفع رواتب الموظفين في القطاع، لافتا أن الأمور تسير قدماً باتجاه إنهاء هذه الملفات العالقة خلال الفترة القليلة القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk