18‏/02‏/2018

الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة بعد اجتماعها الدوري:



الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة بعد اجتماعها الدوري:
* مظاهر الفرح التي عمت الوطن العربي باسقاط هذه الطائرة تأكيدا على وحدة الامة في مواجهة الاحتلال والتطبيع والاستيطان والفتنة.
* مطالبة المجتمع العربي والدولي الى التحرك السريع لحل قضية الاونروا.
* حملة التضامن الواسعة مع بشور تعبيراً عن وحدة الموقف الشعبي العربي تجاه قضايا الامة ورموزها.
* الدعوة الى المشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى مئوية الرئيس عبد الناصر.
* المجتمعون استذكروا رحيل قامات مؤسسة في الحملة الاهلية
عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اجتماعها الدوري (788) في دار الندوة بحضور منسقها العام الاستاذ معن بشور والعضو المؤسس د. سمير صباغ والاعضاء السادة (حسب التسلسل الابجدي): ابو جمال وهبه (ناشط فلسطيني)، ابو موسى صبري (الجبهة الشعبية – القيادة العامة)، ابو وسام محفوظ (حركة الجهاد الاسلامي)، احمد يونس (ملتقى بيروت الاهلي)، ديب حجازي (المنسق الاعلامي)، صالح عثمان صالح (اللقاء الثقافي الاجتماعي حاصبيا والعرقوب)، عبد العزيز مجبور (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، عبد اللطيف شماس (ملتقى بيروت الاهلي)، عبد الله عبد الحميد (المنتدى القومي العربي)، عبد الوهاب شريف (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، مأمون مكحل (منسق انشطة تجمع اللجان والروابط الشعبية)، محمد بكري (جبهة التحرير العربية)، هشام مصطفى (جبهة التحرير الفلسطينية)،محمد عويص (حزب البعث – شعبة فلسطين)، ناصر اسعد (حركة فتح)، نبيل حلاق (المدير التنفيذي للمنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين)، يحيى المعلم (اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى، منسق خميس الاسرى).
1- اسقاط الطائرة الاسرائيلية
رأى المجتمعون في تصدي الدفاعات الجوية السورية الشجاع للعدوان الصهيوني واسقاط طائرة F16 الامريكية الصنع الاسرائيلية الاستخدام، نقطة تحول استراتيجية في الصراع العربي – الصهيوني بما يفتح الافاق واسعة امام المشروع المقاوم للاحتلال والقوى الداعمة له لا سيما من خلال مجموعة الرسائل التي حملها التصدي الشجاع لهذا العدوان.
ورأى المجتمعون في مظاهر الفرح التي عمت الوطن العربي من المحيط الى الخليج باسقاط هذه الطائرة تأكيدا على وحدة الامة في مواجهة الاحتلال والتطبيع والاستيطان والفتنة وعموم المشروع الصهيو - الامريكي، كما رأوا في الذعر الذي انتاب المجتمع الصهيوني تعبيرا جديدا عن المأزق الوجودي الذي يعيشه هذا الكيان بعد تنامي ظاهرة المقاومة لهذا العدوان، مما يفتح احتمالات دحر الاحتلال عن القدس والضفة الغربية والجولان ومزارع شبعا خصوصا في ظل تصاعد  الانتفاضة والمقاومة في الارض المحتلة.
وحيا المجتمعون الموقف الرسمي والشعبي في لبنان الذي يؤكد اجماعا لبنانيا على مواجهة العدوان الصهيوني وداعميه، كما يفتح الافاق امام تعميق الوحدة الوطنية واحتضان المقاومة نهجاَ وثقافة وسلاحاَ باعتبارها جزءا من معادلة ذهبية ثلاثية عمادها الشعب والجيش والمقاومة.
 كما ابدى المجتمعون ارتياحهم بشكل خاص من الاجماع الشعبي الفصائلي الوطني والاسلامي الفلسطيني من العدوان على سوريا والاشادة بالرد السوري الشجاع وهو ما يعزز فكرة وحدة محور المقاومة بوجه العدو بعد محاولات عديدة من اجل الايقاع بين اطراف هذا المحور لاضعافها جميعا، وحذر المجتمعون من النوايا العدوانية الصهيونية الامريكية تجاه المنطقة لا سيما في ظل تخصيص 76 مليون دولار للحروب بذريعة مواجهة ما اسموه منع التمدد الروسي في منطقة الشرق الاوسط، هذه النوايا التي تتمثل بالمحاولات الامريكية المحمومة لاختراق الجبهة السورية والعراقية بشكل خاص.
2- الاونروا
كما بحث المجتمعون في اوضاع الاونروا مطالبين المجتمع العربي والدولي الى التحرك السريع من اجل دعم هذه المؤسسة كي لا تكون ورقة ضغط امريكية وصهيونية على اللاجئين الفلسطينيين لكي ينسوا حق العودة خاصة ان الفلسطينيين في الشتات يمرون بظروف صحية واجتماعية وانسانية صعبة.
3- وضع اسم بشور على لائحة الارهاب العراقية
في الوقت الذي استغرب فيه المجتمعون واستهجنوا وضع جهات عراقية اسم منسق عام الحملة الاهلية الاستاذ معن بشور على لائحة المتهمين بالارهاب، رأوا في حملة التضامن الواسع مع بشور تعبيرا عن وحدة الموقف الشعبي العربي تجاه قضايا الامة ورموزها، واستنكارا  للاتهامات المتناقضة مع تاريخ بشور ومبادئه وسياساته المناهضة للارهاب والاحتلال، والقمع والاستبداد، ورأوا في هذه الاتهامات محاولة للنيل من القيم والمبادئ التي أفنى بشور عمره في سبيلها ولاسيّما العروبة وفلسطين.
المجتمعون دعوا الجهات المعنية في بغداد الى التراجع عن هذه الخطيئة الفادحة التي تسيء لهم اكثر من غيرهم، والاعتذار لبشور والهيئات التي يعمل في اطارها  من اجل خدمة فكرة الحرية والوحدة والمشاركة والحوار ومواجهة المشروع الصهيو استعماري.
ودعا المجتمعون الى المشاركة الواسعة في سلسلة الانشطة التي ستقام بمناسبة مئوية الرئيس جمال عبد الناصر والذكرى الستين لميلاد الجمهورية العربية المتحدة بين مصر وسوريا وتحت شعار " القدس الموحدة عاصمة ابدية لفلسطين" وهي:
1- حفل تكريم للمناضل العروبي الكبير توفيق عسيران سكرتير اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري ويتخلله عرض فيلم عن الشهيد معروف سعد ( اعداد المخرجة منار اسامة سعد) وذلك في الساعة السادسة من مساء الاربعاء في 21/2/2018 فيدار الندوة – الحمرا- شارع بعلبك – خلف قصر البيكاديللي.
2- بدعوة من المنتدى القومي العربي ندوة "حديث الوحدة" للرئيس المؤسس للمنتدى الاستاذ معن بشور بعنوان "ثقافة الوحدة في مواجهة الانقسام"ويقدم للحديث الدكتور صلاح الدين الدباغ رئيس المنتدى القومي العربي وذلك في الساعة السابعة من مساء الخميس في 22 شباط 2018 في فندق الكومودور- الحمرا.
3- وبدعوة من المركز العربي الدولي لل تواصل والتضامن المنتدى القومي العربي يقام حفل افتتاح ندوة التواصل الفكري الشبابي العربي الثامنة بعنوان  "دور شباب الامة في مناهضة التطبيع ومقاطعة العدو وداعيمه" الجامعة اللبنانية الدولية – المصيطبة الساعة الثالثة من بعد ظهر الجمعة في 23/2/2018.
4- راحلون
توقف المجتمعون امام رحيل العضو المؤسس في الحملة فهمي سليمان بيضون الذي شارك في العديد من فعالياتها وقدم صورة عن التزام وطني متوازن ومتزن.
كما توقف المجتمعون اما رحيل المناض الفتحاوي الفلسطيني  اللواء دياب (ابو فتح) الذي تشهد ميادين المقاومة لشجاعته وبسالته وعطائه مع رفاقه في كتيبة الجرمق الطلابية  التي خاضت اشرس المعارك ضد العدو لاسيّما في دفاعها المستميت عن قلعة الشقيف خلال حرب 1982 على لبنان والثورة الفلسطينية.

المجتمعون استذكروا رحيل قامات مؤسسة في الحملة الاهلية في مثل هذه الايام قبل عام وفي مقدمها الدكتور رغيد كاظم الصلح احد مؤسسي الجبهة العربية المشاركة في الثورة الفلسطينية عام 1972، والمناضل سمير شركس رئيس التنظيم القومي الناصري عضو اللجنة التنفيذية للمنتدى القومي العربي، وسماحة الشيخ عبد الناصر جبري امين عام حركة الامة وراعي مؤسساتها وأحد مؤسسي المنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين، والمجاهد خليل عكاوي المعروف بارتباطه العميق بقضية فلسطين وكل قضايا الامة، وحيا المجتمعون "الندوة الشمالية" في طرابلس وعلى رأسها احد اركان الحملة الاهلية الاستاذ فيصل درنيقة على احتضانهم لمبادرات تكريم راحلين واحياء ممن عرفتهم ساحات الفكر والنضال رموزاَ للعطاء والوفاء والاباء.         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk