05‏/02‏/2018

الحملة الاهلية بعد اجتماعها الدوري (788) في دار الندوة التشديد على المصالحة الفلسطينية، ودعم الانتفاضة وتفعيل سلاح المقاطعة الدعوة الى وقف الحرب على اليمن لتأمين الحاجات الاساسية للشعب اليمني.



الحملة الاهلية بعد اجتماعها الدوري (788) في دار الندوة التشديد على المصالحة الفلسطينية، ودعم الانتفاضة وتفعيل سلاح المقاطعة الدعوة الى وقف الحرب على اليمن لتأمين الحاجات الاساسية للشعب اليمني.
 عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اجتماعها الدوري (788) في دار الندوة بحضور منسقها العام الاستاذ معن بشور والدكتور سمير صباغ (من مؤسسي الحملة) والاعضاء السادة (حسب التسلسل الابجدي): ابو جمال وهبه (ناشط فلسطيني)، ابو موسى صبري ( الجبهة الشعبية – القيادة العامة)، ابو وسام منور ( حركة الجهاد الاسلامي)، احمد علوان (رئيس حزب الوفاء اللبناني)، احمد يونس (ملتقى بيروت الاهلي)، جهاد الخطيب (المنتدى القومي العربي)، حسين السريس (المركز اللبناني العربي الثقافي /صور)، حمزة المغربي (جمعية مساعدة الطلبة العرب)، خالد ابو النور (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، ديب حجازي ( المنسق الاعلامي) ، زياد حمو (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، صالح شاتيلا (جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)، صالح صالح (اللقاء الثقافي الاجتماعي حاصبيا العرقوب)، عبد اللطيف شماس (ملتقى بيروت الاهلي)، عبد الله عبد الحميد (المنتدى القومي العربي)، عبد الوهاب شريف (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، علي علام (حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي)، مأمون مكحل (منسق انشطة تجمع اللجان والروابط الشعبية)، محمد البكري (جبهة التحرير العربية)، ناصر اسعد (حركة فتح)، ناظم محمد عز الدين (رئيس منبر التضامن البيروتي)، نبيل حلاق (المنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين)، هشام مصطفى (جبهة التحرير الفلسطينية)، يحيى المعلم (امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين ، منسق خميس الاسرى).
 افتتح بشور الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الانتفاضة الفلسطينية المستمرة اعتراضاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب ودعا الى تفعيل التحركات والنشاطات والندوات الساسية المتعلقة بهذا القرار مشددا على ضرورة تفعيل المقاطعة الرسمية والشعبية للولايات المتحدة والى ايقاف التطبيع مع العدو الصهيوني واغلاق كافة المكاتب المتعلقة بهذا الشأن .
ثم تداول المجتمعون في الوضع الفلسطيني وخاصة بعد قرار رئيس اركان الجيش الاسرائيلي بسحب الشرطة المحلية من القدس واستبدالها بعناصر من جيش العدو، كما توقف المجتمعون امام قرار الكنيست الصهيوني بحجز جثامين الشهداء وما يترك هذا القرار من تبعات سياسية ولكن الاهم ان هذا القرار يؤكد ان العدو اصبح في مأزق شديد تجاه الانتفاضة الشعبية العارمة.
وشدد المجتمعون على دعم الانتفاضة وذلك بتوحيد القوى واجراء المصالحة الشاملة التي هي الرافد الاساسي لها على ان تعم كافة الاراضي المحتلة من قطاع الى اراضي 1984.
واكدت المعلومات المتوفرة للحملة ان المواجهات الجارية مع العدو مستمرة يوميا ولكن ليلا وان استمرار الانتفاضة وتصاعدها مرهون ايضا بالدعم العربي والاسلامي لصمود الشعب الفلسطيني وتنفيذ قرارات القمم العربية الاسلامية المتخذة منذ عام 2000 والقاضية بتأسيس صندوق القدس وصندوق الانتفاضة... وناقش المجتمعون قضية تقليص خدمات الاونروا والضغط الامريكي الذي يمارس على هذه المؤسسة الدولية وما تسببه من نقص في اداءها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات ومن تقليص في الطبابة والتعليم وطالب المجتمعون بان تكون مؤسسة مستقلة لها صندوق الخاص وغير مرتهانة لاي دولة حتى لا يستطيع احد من شطب حق العودة والذي يتمسك به الفلسطينيون. وحول ما يجري في اليمن توقف المجتمعون امام التصعيد الخطير الذي يقوم به التحالف من غارات تودي بحياة الابرياء من نساء واطفال وما يعانيه شعب اليمن من جوع وقلة دواء وخاصة داء الكوليرا الذي اصاب مئات الالاف من اطفال اليمن.
توقف المجتمعون باجلال امام ذكرى رحيل القامتين الكبيرتين في الثورتين الفلسطينية والجزائرية د.جورج حبش وعبد الحميد مهري وتقدموا بخالص العزاء لسفير فلسطين اشرف دبور بوفاة والده المربي والمناضل والاديب عاطف دبور...
المجتمعون اكدوا على المشاركة في اعتصام خميس الاسرى 128 الساعة 12 من ظهر الخميس في 1/2/2018 امام مقر االصليب الاحمر الدولي في محلة كاراكس ..

كما اكدوا على اهمية المشاركة في المهرجان الذي دعا اليه حزب الوفاء اللبناني تضامنا مع القدس وفي اطار الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة وذلك في السادسة من مساء الاربعاء في 31 /1/2028 في فندق لانكستر.-الروشة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk