05‏/02‏/2018

عضو اللجنة المركزية للجبهة الرفيق سفيان مطر شعبنا في فلسطين التاريخية 48 مصرا على البقاء



عضو اللجنة المركزية للجبهة الرفيق سفيان مطر شعبنا في فلسطين التاريخية 48 مصرا على البقاء
اكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الرفيق سفيان مطر في مقابلة المقابلة مع قناة فلسطين الفضائية مع حول اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الداخل توجه خلالها بالتحية الى اهلنا الصامدين في مناطق ال 48 المحافظين على الهوية الفلسطينية ، مؤكدا ان التضامن معهم وما قدموه من تضحيات جسيمة منذ النكبة عام 1948 ، يؤكد اصرار اهلنا على البقاء في اراضيهم وقراهم و مدنهم ومواجهتهم قرارات الاحتلال ومحاولاته التعسفية بازاحتهم وانتزاعهم من ارضهم .
واضاف كان هناك هبات كثيرة وفي عام 67 قام الاحتلال الاسرائيلي بمصادرة الالاف من الدونمات في قرى ال 48 وخاصة في سخنين والجليل والنقب .. وعلى اثر ذلك قامت جماهير شعبنا بالاحتجاجات والمظاهرات ضد هذا القرار التعسفي عام 76  ، حيث هبت جماهير شعبنا في مناطق ال 48 مدافعين عن ارضهم وحقوقهم حيث اقتحمت الدبابات قرى سخنين وديرحنا وسقط حينها 6 شهداء وجرحى واعتقال المئات وكانت تتيجة هذه القرارات التصميم والحفاظ على الهوية الفلسطينية والتمسك بها باعتبار اهلنا يشكلون راس الحربة حتى هذه اللحظة .
وتابع مطر هناك تمييز واضح وفاضح في كل مناحي الحياة ويحاول اهلنا التمسك بالهوية الفلسطينية حيث يشكلون 20 بال % ولهم ثقل ووزن .. رغم ذلك التمييز مازال يطال كافة المناحي الصحية و الاجتماعية و الخدمات الاخرى الاساسية وهناك ايضا فصل عنصري ونلاحظ اختلاف شاسع و واضح والاحتلال يحاول طمس الهوية ومازال اهلنا صامدين ومحافظين على العادات والتقاليد .. هنالك مواقف مشرفة صدرت من نواب الكنيست العرب احمد الطيبي و محمد بركة و حنين الزعبي هذه المواقف المشرفة باعلاء صوتهم عندما اتى نائب الرئيس الاميركي بنس ومن داخل الكنيست الذي يعتبرونه ديمقراطيا ..

ولفت اما على مستوى المزيد من الوعي الثقافي اتجاه اهلنا في 48 فتاريخ نضالاتهم يجب ان يدرس للاجيال الحالية والقادمة حتى يكونوا مطلعين عن الفئة التي يمارس عليها وبحقها التمييز العنصري .. هناك فعاليات ستقام في غزة والضفة و ال 48 وفي اماكن ومخيمات اللجوء والشتات واحرار العالم .. وستنطلق مسيرات في زمن واحد و وقت واحد معبرين عن تضامننا مع اهلنا في ال 48 و في غزة الساعة 11 صباحا والتجمع امام مفترق السرايا باتجاه الجندي المجهول و ستلقى كلمة باسم لجنة القوى الوطنية و الاسلامية التي تعبر عن تضامننا مع اهلنا في 48.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk