30‏/10‏/2017

الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية تحركات فلسطينية ودولية لمقاضاة بريطانيا على وعد بلفور



الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
تحركات فلسطينية ودولية لمقاضاة بريطانيا على وعد بلفور
قال الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، المطلوب من بريطانيا بدلاً من الاحتفال بمئوية وعد بلفور، الاعتذار من الشعب الفلسطيني وتقديم التعويضات للاجئين الفلسطينيين، مشيراً إلى وجود تحركات فلسطينية ودولية لمقاضاة إسرائيل على وعد بلفور.
واضاف ابو يوسف في حديث صحفي، أن معظم الدول الاستعمارية، جسدت لمعاداة حقوق الشعب الفلسطيني، وهي المسؤولة عن الجرائم التي وقعت بحقه، وعن استمرار النكبة.
واكد أبو يوسف، إلى أن وعد بلفور كان أساساً لارتكاب المجازر والمذابح، مطالبا بريطانيا أن تعتذر عن الوعد وتقف عند مسؤوليتها التاريخية والأخلاقية لما تسببت به من مأساة دفع ثمنها التشرد والتهجر في كافة أصقاع الدنيا، وتعترف بحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية والاعتراف بهذه الدولة.
وشدد على أن احتفالات بريطانيا بمئوية وعد بلفور، تؤكد أن العداء لحقوق الشعب الفلسطيني مستمر، والجريمة التي ارتكبتها بريطانيا مستمرة.
وندد ابو يوسف بالتصريحات المتبجحة لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والتي تتفخر فيها بان بريطانيا ستحتفل بالذكرى المئوية لوعد بلفور وافتخارها الوقح بدور بريطانيا في تأسيس الكيان الصهيوني، وان هذه التصريحات جاءت إمعاناً بمواصلة الخطيئة التاريخية لبريطانيا بحق شعبنا الفلسطيني.

ودعا امين عام جبهة التحرير الفلسطينية احرار العالم والاحزاب والقوى العربية وجماهير شعبنا إلى تشكيل أكبر حشد شعبي ومشاركة جماهيرية في الفعاليات التي ستنظم احتجاجاً على وعد بلفور المشؤوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk