جبهة التحرير الفلسطينية ترحب بوصول حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 8.10.17

جبهة التحرير الفلسطينية ترحب بوصول حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة
رحبت جبهة التحرير الفلسطينية بوصول حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة  بعد الجهود المصرية بالتواصل الى اتفاق انهاء الانقسام  وتطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية ، داعية لاستكمال هذه الخطوة الوحدوية بلقاءات شاملة تشمل كل الوان الطيف السياسي والاجتماعي.
ورأت الجبهة في بيان صحفي ، هذه الخطوة التي اتت نتيجة التحولات في المنطقة العربية ، فضلاً عن الحراك الشعبي الفلسطيني الداخلي والضغوط الداخلية التي قامت بها مختلف القوى الفلسطينية والقطاعات الشعبية.
واكدت الجبهة على ضرورة توفر الارادة السياسية لانجاح هذه الجهود ودعمها المطلق  والوقوف الى جانب حكومة التوافق الوطني لممارسة مهامها فى قطاع غزة، من اجل تعبيد مسيرة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام بالاستناد لاتفاق القاهرة عام 2011 ، والموافقة على اجراء الانتخابات العامة، معتبرة ذلك خطوة على الطريق الصحيح نحو استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة خطط واجراءات الاحتلال.

ودعت جبهة التحرير الفلسطينية في هذا السياق ابناء شعبنا داخل الوطن وخارجه لاحتضان هذه الخطوة وترسيخها عبر شتى أشكال الدعم الجماهيري والتصدي الحازم للنيل من هذا الاتفاق ، والحفاظ على وحدة نضال الشعب الفلسطيني وقياداته وترسيخ خياراته الوطنية والديمقراطية في التمسك بحقوقه في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة بعاصمتها القدس تحت قيادة م. ت. ف التي تضم الجميع، قائدة شعبنا ومرجعيته العليا وممثله الشرعي الوحيد.