20‏/08‏/2017

بيـــان حزب الكادحين حول المساواة في الإرث بين الجنسين في تونس



بيـــان حزب الكادحين حول المساواة في الإرث بين الجنسين في تونس
أصدر حزب الكـادحين بيــانا سياسيّا في عــلاقة بمـا ورد في خطاب رئيس الدّولة التّـونسيّة الأخير يوم 13أب2017 والذي تضمّن مجموعة من القـرارات التي تخصّ المــرأة.
   و قد عبّـر الحزب عن مشروعيّـة مطلب المساواة التامة بين المـرأة والرّجل وفي مختلف الميادين بما في ذلك في الإرث، ونبّـه إلى خطرين يرتبطان بالتصريحات الأخيرة، أوّلهما إندراج هذه القرارات ضمن الحمـلات الانتخابيّة القـادمة وثانيهما الدّعوات التكفيريّة التي تخلط بين الديني والسياسي، وكلا الخطرين يعتبران  خلقا لقضايا ثانويّة الهدف منها محـاولة إلهـاء الشعب والكادحين عن قضاياهم الرئيسية.
بيـــــــــــان
   صرّح الباجي قائد السبسي يوم 13 أب 2017 في خطاب بمناسبة اليوم الرسمي للمرأة أنه شكل لجنة للنظر في المساواة في الارث بين الجنسين وطلب من وزير العدل إعادة النظر في القانون رقم 73 الذي يمنع المرأة التونسية المسلمة من الزواج من غير المسلم وفي علاقة بذلك يعبّر حزب الكــادحين عما يلي :
أولا : مشروعية مطلب المساواة بين الجنسين في كافة المجالات بما في ذلك الارث وسائر الأحوال المدنية .
ثانيا : التنبيه الى أن التلاعب بالمطالب الحقوقية للمرأة لغايات انتخابية من شأنه تقسيم الشعب على أسس وهمية وحرف الانظار عن المطالب السياسية والاجتماعية .
ثالثا : خطورة النزعة الدينية التكفيرية التى تجد في المطالبة بالمساواة بين الجنسين مطية لرفع شعارات تخلط بين الدين والسياسة وتحقيق أهداف رجعية مناقضة لمصالح الكادحين .

 حزب الكادحين     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk