08‏/05‏/2017

المنتدى القومي العربي بعد اجتماعه الدوري: التضامن مع الأسرى الفلسطينيين هو تضامن حرية الإنسان العربي



المنتدى القومي العربي بعد اجتماعه الدوري:
التضامن مع الأسرى الفلسطينيين هو تضامن حرية الإنسان العربي
الدعوة لمشاركة واسعة في منتدى العدالة واعتزاز بانعقاد المؤتمر القومي العربي في بيروت
         عقد المنتدى القومي العربي اجتماعه الدوري في دار الندوة في بيروت برئاسة الدكتور صلاح الدين الدباغ وحضور الرئيس المؤسس الأستاذ معن بشور وأعضاء اللجنة التنفيذية السيدات والسادة (حسب التسلسل الابجدي): النقابي جميل ملك، المحامي خليل بركات، عدنان برجي (امين سر اللجنة التنفيذية)، المهندس محمد شرف الدين، الدكتورة مها خير بك، الدكتورة نشأت الخطيب (نائب الرئيس)، المحامية وفيقة منصور، وعضو مجلس الامناء منسق انشطة المنتدى عبد الله عبد الحميد..
          وقد اصدر المجتمعون البيان التالي:
 بعد مناقشة الأمور الإدارية ، توقف المجتمعون عند اضراب الأسرى الفلسطينيين والتحركات الشعبية اللبنانية والعربية المساندة لهم، وقرار منظمة الأونيسكو باعتبار القدس مدينة محتلة من الصهاينة ، وقد قرروا المجتمعون مايلي
1-       يتوجه المنتدى القومي العربي بالتحية العميقة الى الأسرى الأبطال في سجون العدو الصهيوني، فهم يعبّرون بانتفاضتهم البطولية عن وحدة معاناة الشعب الفلسطيني ، بل عن وحدة معاناة الشعب العربي. ذلك انه وكما كان احتلال فلسطين مانعا من امتلاك الأمة العربية لحريتها ومقدراتها، فإن ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون على ايدي المحتل الصهيوني، انما هو تعبير عما يتعرض له الشعب العربي من تنكيل وتهجير وتدمير واستباحة للمقدرات والثروات على ايدي احتلالات متنوعة.
2-       بناء عليه فإن التضامن مع الأسرى الفلسطينيين هو في الحقيقة تضامن مع حرية الإنسان العربي ومع حقه في حياة حرة كريمة. فاذا كانت فلسطين تقع تحت الإحتلال المباشر فالحقيقة ان الأمة باسرها تقع تحت احتلال مقنع، لايقل خطرا عن الإحتلال المباشر، وعليه فلا سبيل لنيل الحرية غير المقاومة بأشكالها كافة، والتضامن مع ابطال الأسرى هو شكل من اشكال المقاومة.
3-       يحيي المنتدى الشعب الللبناني بجميع هيئاته المتضامنة مع الأسرى الفلسطينيين ويخص بالتحية ضمير لبنان الرئيس الدكتور سليم الحص والهيئات الشعبية والحزبية اللبنانية والفلسطينية التي تنظم اسبوعا تضامنيا في طرابلس، وتحركات متواصلة في بيروت ، واعتصامات وتظاهرات في صيدا، وصولا الى قرى العرقوب والبقاع والإقليم والجبل.كما يحيي المنتدى التضامن الطلابي والشبابي العالمي مع القضية الفلسطينية عبر الإستمرار في الدعوة الى مقاطعة البضائع الصهيونيةوالمقاطعةالاكاديمية على اختلاف انواعها.
4-       يؤكد المنتدى على اهمية قرار منظمة الأونيسكو باعتبار القدس مدينة محتلة، لأن في ذلك تأكيد على رفض تهويد المدينة المقدسة، ولأنه يفتح الباب امام الحقوقيين العرب لملاحقة المحتل واعوانه امام جميع المؤسسات الدولية بالإعتماد على القوانين الدولية. وعليه فإن المنتدى يتطلع الى دور اكبر لاتحاد المحامين العرب في الدفاع عن القضايا العربية العادلة وفي مقدمها القضية الفلسطينية وفي القلب منها قضية القدس.
5-       يدعو المنتدى الى اوسع مشاركة في منتدى العدالة من اجل فلسطين الذي يعقد في بيروت في 14 و15 الجاري في فندق البريستول. ان في ذلك شد لعضد ابطال انتفاضة الأمعاء الخاوية وتأكيد على تمسك الشعب العربي  ونخبه الملتزمةبقضيته المركزية – قضية فلسطين.
6-       يتوجه المجتمعون باعتزاز إلى انعقاد الدورة الثامنة والعشرين للمؤتمر القومي العربي في بيروت يومي 12 و 13 ايار/مايو 2017، ويرون فيه اصراراً من العديد من مناضلي الامة ومفكريها ومثقفيها على التمسك بالعروبة كهوية وبالمشروع النهضوي العربي كرؤية، وبالحوار والتشاور كآلية للتواصل والتفاعل والتكامل بين ابناء الامة.
/span>


وختم بالقول "تلك هي رسالة الأول من أيار: نحن لسنا قطعاناً مستسلمة، نحن شعب حر يستحق الحياة"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk