18‏/04‏/2017

الضفة تنتفض دعما للأسرى





الضفة تنتفض دعما للأسرى
خرج الآلاف من ابناء محافظة الخليل، في مسيرة دعم واسناد للاسرى الذين اعلنوا الاضراب المفتوح عن الطعام، ونصرة للاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وشارك في المسيرة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، واعضاء من المجلس الثوري، وأمناء سر اقاليم حركة فتح الأربعة في محافظة الخليل، واعضاء من المجلس التشريعي ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل المهندس نادر البيطار، واهالي الاسرى والاسيرات.
وانطلقت المسيرة من امام مدرسة الحسين بن علي الثانوية باتجاه دوار ابن رشد، حيث القيت كلمتين امام المشاركين في المسيرة.
ورفع المشاركون في المسيرة صور للاسرى، وشعارات تأييد لهم في اضرابهم عن الطعام.
وقال عضو اللجنة المركزية عباس زكي لمراسل معا في الخليل:" طالما الاوفياء داخل السجون، على الشعب ان ينزل كله للشارع، لأنهم رواد الحرية والكرامة، وعلى القيادة الآن وكافة التنظيمات ان تثبت ان حجمها والمشاركة في التظاهرات المؤيدة والداعمة لقضية الاسرى العادلة، وهذا ما سيمنحهم قوة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي".
وأكد زكي، على أهمية التكاتف والتعاضد من كافة ابناء الشعب الفلسطيني وفصائله، مع الاسرى، مطالباً قيادة الفصائل بأخذ دورها ودعوة مناصريها لمؤازرة الاسرى وعدم الجلوس في المنازل ومشاهدة ما يحدث عبر الفضائيات المختلفة".
من جانبه قال أمجد النجار مدير نادي الاسير في محافظة الخليل:" توحد الاسرى داخل سجون الاحتلال، سيجعل الشارع الفلسطيني يتوحد خلفهم، وهذه دائما طانت ولا زالت رسالة الاسرى من داخل سجون الاحتلال بالتوحد جميعاً أمام غطرسة الاحتلال الاسرائيلي، واضرابهم المفتوح عن الطعام بمشاركة كافة الفصائل والتنظيمات الفلسطينية".
وطالب هشام الشرباتي من حملة "فككوا الجيتو عن الخليل" بأن تكون الفعاليات الجماهيرية التضامنية مع الاسرى على الحواجز الاسرائيلية وفي مناطق التماس، كون الاحتلال هو من يحتجز الاسرى الفلسطينيين ويُنكل بهم وينتهك حقوقهم على مدار الساعة.
وقال:" وجود مشاركة واسعة من المؤسسات والهيئات المختلفة، التي حضرت لرفع الصوت تضامناً مع الاسرى، يؤكد على اهمية استمرار هذا الحراك كون الاسرى قد دخلوا في اضراب مفتوج عن الطعام في يوم الاسير الفلسطيني".
القيادي في حركة فتح فهمي الزعارير، تحدث عن اهمية اضراب الاسرى، مشيراً الى انه سيشكل نقلة نوعية وانعطافة حادة لعودة الحركة الاسيرة الى مقامها ومكانتها.
وقال:" حالة الاسناد والتضامن من كافة قطاعات ابناء الشعب الفلسطيني ومن الكثير من ابناء شعوب العالم سواء في الوطن العربي او في الاتحاد الاوروربي او في امريكيا الاتينية، ستعيد الى الاضواء من جديد قضية الاسرى العادلة.
وتابع قائلاً:" نأمل ان يُشارك كافة الاسرى في الاضراب المفتوح عن الطعام، وقيادة الحركة الاسيرة التي اعلنت الاضراب المفتوح عن الطعام مثل المناضل مروان البرغوثي، والمناضل كريم يونس والذي دخل عام الـ 36 في سجون الاحتلال، وكذلك نائل البرغوثي والرفيق أحمد سعدات، وفؤاد الشوبكي، وهي قيادات بارزة في الحركة الاسيرة، والتي لديها الامكانية لاعادة مكانتها وتأثيرها في الوعي الفلسطيني على نحو جامع".
وأضاف الزعارير:" هناك حالات تضامن مع الأسرى، وقد انطلقت اليوم من الجزائر، وهناك تضامن من دول أفريقيا وامريكيا اللاتينية، الحركة الاسيرة على اختلاف أنواعم، بذلوا من حياتهم واعمارهم من اجل ان تستعيد فلسطين حريتها ومكانتها، لذلك علينا ان نقف لمن وقف معنا لحرية الوطن".
قلقيلية تحيي يوم الأسير تضامنا مع الأسرى
نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية ونادي الأسير الفلسطيني وفعاليات المحافظة، اعتصاما تضامنيا مع الأسرى بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وتزامنا مع دخول الأسرى في إضرابا مفتوحا عن الطعام، وذلك أمام ميدان الشهيد أبو علي إياد وسط مدينة قلقيلية، حيث تم إقامة خيمة اعتصام في الميدان.
وشارك في الاحتفال، اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وأمين سر حركة فتح محمود ولويل وأعضاء الإقليم، وممثلو الفصائل والقوى الوطنية، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، وأهالي الأسرى وأسرى محررين، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.
وفي كلمته وجه المحافظ تحية للأسرى الذين دخلوا اليوم مرحلة جديدة من الإضراب المفتوح عن الطعام موجها تحية إلى شيخ الأسرى وعميدهم مروان البرغوثي.
 وقال " وفي هذه اللحظة التاريخية نذكر الضمير الإنساني إلى أن الأسرى أقدموا على هذه الخطوة ليس حبا في الجوع أو العطش، إنما يلجأون لهذه الخطوة النضالية بعد أن فشل الحوار المفتوح".
ودعا المحافظ إلى إنهاء صفحة الانقسام الأسود من تاريخ الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الوحدة اقرب طريق إلى النصر، محملا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مطالبا الدول التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني محاكمة قادة إسرائيل وقادة جيشهم لما يرتكبوه من قتل وإرهاب يومي.
ودعا إلى الانخراط في كافة الفعاليات المناصرة للأسرى تأكيدا على التلاحم الشعبي معهم، مطالبا المؤسسات الحقوقية والإنسانية القيام بدورها من خلال وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى، والضغط على دولة الاحتلال لإجبارها على الاستجابة لمطالبهم العادلة، ونقل معاناة الأسرى للجهات الدولية وفضح ممارسات الاحتلال التي تتنافى وابسط مبادئ القانون الدولي.
وفي كلمته عن القوى الوطنية أكد مروان خضر على محورية قضية الأسرى للشعب الفلسطيني، وقال "أن من ضحوا بأرواحهم وأعمارهم يستحقون منا أن نكون شركائهم في معركتهم العادلة".
وأكد أن هذه المعركة ستؤدي حتما إلى هزيمة الاحتلال، مشيرا إلى أن الأسرى وهم يخوضون معركتهم يعبرون عن إرادة الشعب الفلسطيني التي لا تنكسر، داعيا إلى مساندتهم ورد الجميل لهم.
وقال نائل غنام مدير هيئة الأسرى والمحررين" أن أسرانا الأبطال يدخلون معركة جديدة بأدوات جديدة" معركة الأمعاء الخاوية" وهي المعركة الأبرز من بين أشكال النضال المشروعة التي تلجأ إليها الحركة الأسيرة لانتزاع حقوق الأسرى المهدورة"، مطالبا بالوقوف إلى جانب الأسرى ومساندتهم ومساندة قضيتهم التي تعتبر قضية الشعب الفلسطيني بأكمله.
وطالب بالانخراط بفعاليات الأسرى والالتفاف الجماهيري حول قضيتهم العادلة، موجها رسالة إلى حكومة الاحتلال" أن لغة التحدي لن تحصد سوى الصمود، وان التصريحات البراقة لن تواجه إلا بمزيد من العنفوان".
وهنّأ الأسيرة المحررة وعميدة الأسيرات لينا الجربوني بمناسبة الإفراج عنها بعد قضائها 15 عاما في سجون الاحتلال.
طوباس تتضامن مع الأسرى
أحيت فعاليات محافظة طوباس والاغوار الشمالية الرسمية والاهلية والشعبية والقوى الوطنية يوم الاسير الفلسطيني صباح اليوم في مسيرة جماهيرية انطلقت من خيمة الاعتصام على دوار الشهداء وحتى ميدان الدولة ورفعت فيها الاعلام الفلسطينية واليافطات التي تؤكد على حرية الاسرى ودعم واسناد لمطالبهم العادلة في وجه ما تسمى مصلحة السجون.
وتقدم المسيرة التي دعت اليها محافظة طوباس و هيئة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية ونادي الأسير الفلسطيني، نائب محافظ طوباس احمد اسعد وامين سر حركة فتح محمود صوافطة ومدير نادي الاسير احمد ابو الحسن ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي فصائل العمل الوطني وأهالي الأسرى وأسرى محررين، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.
وفي كلمته نقل نائب المحافظ تحيات السيد الرئيس محمود عباس الى الاسرى الابطال وذويهم واعتزاز محافظ طوباس اللواء ربيح الخندقجي بابناء المحافظة الذين هبوا نصرة للاسرى في يوم الاسير الذي ياتي تزامنا مع الاضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الاف الاسرى اليوم واطلقه قادة الحركة الاسيرة وعلى راسهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي.
وأكد اسعد على ايلاء القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس قضية الاسرى الاهتمام الكبير والعمل على تدويلها مشددا على عدالة قضية الاسرى وعدالة مطالبهم في وجه ظلم السجان الذي يحاول كسر ارادة الاسرى عبر ممارسات عنصرية وفرض قوانين مجحفة بحقهم داخل المعتقلات.
ودعا بذات الوقت كافة الاسرى من الفصائل الفلسطينية الى الانخراط في معركة الحرية والكرامة والوقوف صف واحد في وجه المحتل الذي يلعب على وتر الانقسام الفلسطيني لكسر ارادة شعبنا".
وطالب اسعد المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ازاء ما تقترفه قوات الاحتلال وسجانيه من جرائم ضد ابناء شعبنا واسراه الابطال، والتي تخالف المواثيق الدولية القانونية والانسانسية في تقييد حرية الحركة وممارسة اصناف التعذيب والقهر ضد الاسرى وذويهم.
وفي كلمته عن القوى الوطنية، أكد محمود صوافطة على قدسية قضية الأسرى وانها من ثوابت القيادة والشعب الفلسطيني.
ولفت الى ان الجموع التي خرجت اليوم في محافظة طوباس ومحافظات الوطن جاءت لتبرق رسالة للمحتل ان الاسرى ليسوا وحدهم في معركة الحرية والكرامة مؤكدا أن هذه المعركة ستؤدي حتما إلى النصر وتحقيق المطالب العادلة للاسرى.
وقال احمد ابو الحسن مدير هيئة الأسرى والمحررين" أن الاضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الاسرى اليوم هي المعركة الاكبر بتاريخ الحركة الاسيرة وهي احد ادوات النضال التي تميز بها ابناء شعبنا في وجه الظلم لانتزاع حقوق الأسرى ".
وطالب بالوقوف إلى جانب الأسرى ومساندتهم ومساندة قضيتهم التي تعتبر قضية الشعب الفلسطيني بأكمله، مطالبا بالانخراط بفعاليات الأسرى والالتفاف الجماهيري حول قضيتهم العادلة.
جنين تتضامن مع الأسرى
انطلق مئات من المواطنين ومتضامنين من الأحزاب الفلسطينية" حركة التحرير الوطني فتح، وكل من الجبهة الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين" ، ظهر اليوم، في مسيرة تضامنية من أمام مقر الصليب الأحمر الفلسطيني.
وبدأت في مقر الصليب الأحمر وجابت الشوارع الرئيسية في جنين متوجهة إلى الدوار الرئيسي في المدينة، وطالب المتضامنون عبر مكبرات الصوت بالإفراج عن جميع الأسرى، وتوفير ظروف صحية إنسانية لجميع الأسرى، والإفراج عن ذوي الاحتياجات الخاصة منهم والذين يعانون من أمراض مستعصية.
وطالب رئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك بضرورة تكاتف الجهود لنصرة الأسرى في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة من قبل إدارة السجون الإسرائيلية التي تستهدف النيل من عزيمتهم وصمودهم.
وقال جمال حويل عضو المجلس التشريعي والعضو الثوري في حركة فتح" إن إضراب 1500 اسير فلسطين عن الطعام هو معركة حقيقية لا يمتلكون غيرها في وجه السجان، ونحن نعلن أننا معهم قلبا وقالبا، وسنستمر في هذا التضامن حتى تتحقق مطالب الأسرى كافة بدون استثناء، ونقول لهم أننا معكم إلى طريق المجد".
أما الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية نددا بممارسات الاحتلال في السجون، والاعتقال الإداري المجحف بحقهم، والإهمال الصحي المتعمد للأسرى، وأكدوا دعمهم لإضراب الأسرى حتى تحقيق مطالبهم.
وأقيمت في كل من بلدة قباطية وعجا خيمات اعتصام وسط البلدة لتكون خيمة تضامني يومي عشية بدء إضراب الأسرى.
وأكدت قوى قباطية أنها ستفعل تضامنها مع الأسرى المضربين شعبيا مطالبة بأن يكون ذكرى يوم الأسير لهذا العام مميزا لصالح التضامن مع مطالب الأسرى. ويصادف اليوم ذكرى الأسير الفلسطيني وبهذه المناسبة سيخوض أكثر من 1500 أسيرًا إضرابًا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بإنهاء العزل داخل السجون ووقف الاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية.
سلفيت تتضامن مع الأسرى
سلفيت- معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت وهيئة التوجيه السياسي اليوم،في المدرسة الاسبانية في سلفيت، بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ومديرية التربية والتعليم مهرجانا تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وبالتزامن مع قرار الحركة الأسيرة بخوض إضراب الكرامة والحرية في هذا اليوم.
ورحب عبد الحميد الديك نائب محافظ محافظة سلفيت بالحضور، مؤكداً ان الأسرى المضربين عن الطعام هي معركة العزة والشموخ ضد سياسة الإحتلال المجحفة بحق الأسرى.
وأضاف أن قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية التي تتابع قضية الأسرى عن كثب و تعمل بكل ما واتيت من إمكانيات للإفراج عنهم.
وأكد عبدالستار عواد أمين سر إقليم سلفيت لمعا أن حركة فتح كانت وستبقى الحامي والصائن لقضية الأسرى معاهداً الأٍسرى بالوفاء لعذاباتهم داخل السجون.
وأضاف أن حرية الأسرى هي هاجسنا الدائم، ولن نسمح لقضيتهم أن تكون مهمشة أو خاضعة للابتزاز الإسرائيلي لأنها قضية كل عائلة وبيت فلسطيني، وطالب في نهاية كلمته بمزيداً من البرامج لرعاية الأسرى وذويهم وتقديم كل الدعم والمساندة لهم.
وحيا امين عواد مدير التربية والتعليم في سلفيت نضال الحركة الاسيرة وتضحياتها المتواصلة ضد الاحتلال وسياساته واجراءاته التعسفية لانتزاع حريتها ومطالبها المشروعة، هؤولاء الاسرى الذين انتهجوا الكفاح كسبيل للتحرير والتحرر من طغيان هذا المحتل.
وبدورة قال لـ معا رامي حسان مدير هيئة التوجيه السياسي في سلفيت ان هذه الفعالية تاتي وفاء للاسرى داخل السجون الاسرائيلية وما يتعرضون له من قمع وتعذيب وحرمانهم من زيارة اهاليهم ، وجاءت هذه الفعالية تزامنا مع يوم الاسير تضامنا مع الاسرى في اضرابهم والذي بدأ اليوم، وتاتي من ضمن سلسة فعاليات ستقوم بها هيئة التوجيه خلال الايام القادمة وبالشراكة مع الؤسسات الحكومية والخاصة والاهلية والقانونية في محافظة سلفيت من اجل مناصرة الاسرى.
الاسير المحرر مصطفى الحاج قال لمعا ان هذا اليوم "يوم الاسير" يعتبر مميز والذي تزامن مع اول يوم باضراب الاسرى داخل السجون الاسرائيلية ، ويعتبر يوم الكرامة ودعم وتاييد لصمودهم.
واضاف مصطفى ان حياة الاسرى صعبة جدا وتخلوا من الظروف الانسانية لذلك يجب الوقوف معهم ودعمهم في اضرابهم من اجل تحقيق ابسط الحقوق الانسانية والتي تتمثل بكرامتهم ،ونطالب بالمزيد من الفعاليات الى ان تلبى جميع مطالبهم.
وشارك بالاحتفال العميد ركن محمد سلامة قائد منطقة سلفيت ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات المؤسسات الرسمية والأهلية والحكومية، والغرفة التجارية، ومدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين، ومدير نادي الاسير الفلسطيني ، والأسرى المحريين، وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية وأعضاء لجان المناطق، وحركة الشبيبة الطلابية، ولجان المرأة، وحشد من أهالي الأسرى.
وتخلل الاحتفال فقرات فنية وطنية قدمتها الطالبة زينة سعد،وقصيدة شعرية للطفلة حلا، واختتم بعرض لفرقة المدرسة الاسبانية.
طولكرم تتضامن مع الأسرى
نظمت اللجنة العليا لاحياء فعاليات يوم الأسير وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر مسيرةً تضامنيةً مع الأسرى احياء ليوم الأسير، وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام والذين بدأوا خوض اضراب الكرامة والحرية. وانطلقت المسيرة من ميدان جمال عبد الناصر وجابت شوارع المدينة، بمشاركة نائب المحافظ مصطفى طقاطقة، وذوي الأسرى، والأسرى المحررين، ومؤيد شعبان عضو المجلس الثوري، واقليم حركة فتح، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل ، وممثلي الفصائل، ومدراء المؤسسات الرسمية، ومدراء الأجهزة الأمنية ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم أبو حسيب، ونادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والقروية، والأطر الطلابية، وفعاليات المحافظة.
ونقل طقاطقة للمشاركين بفعالية التضامن تحيات المحافظ أبو بكر للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وعائلاتهم، موضحاً أن الوقوف إلى جانب المناضلين والذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية من خلال اضراب الكرامة والحرية، هو الموقف الطبيعي والطليعي لمحافظة طولكرم الشهداء والأسرى والمناضلين.
وأضاف:" كلنا مع الأسرى، ولن نتركهم وحدهم يواجهون السجان وظلمه، وقهره، واعتدائه اليومي، وقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس "أبو مازن" وكل أبناء شعبنا، يقفون موقف عز وكرامة نصرة لابنائنا واخوتنا الأبطال في سجون القهر والظلم، إلا أن ساعة الفرج حتماً أتيةٌ وقريبة، لان الأسرى سينتصرون بارداتهم الصلبة والقوية والتي تكسر أغلال القيد، وصولاً للحظة الحرية والافراج، وتحقيق أمال شعبنا بالاستقلال الوطني وجلاء الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وردد المشاركون خلال مسيرة التضامن شعارات مؤيدة وداعمة للأسرى المناضلين في سجون الاحتلال، داعين لأوسع مشاركة وتأييد، والتواجد بخيمة الاعتصام التضامني مع الأسرى أمام ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم.
اريحا تتضامن مع الأسرى
عبرت جماهير محافظة اريحا والأغوار عن دعمها الكامل وقوفهم وتضامنهم الكامل مع الاسرى البواسل في معركتهم وإضرابهم المفتوح عن الطعام
وجاء ذلك خلال المهرجان الجماهيري الحاشد الذي نظم بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وللتضامن ودعم اضراب الاسرى في معركتهم وإضرابهم المفتوح عن الطعام وسط مدينة اريحا صباح اليوم بمشاركة امين سر المجلس الثوري لحركة فتح محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني وجهاد ابو العسل امين سر حركة فتح في المحافظة ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا وقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية وممثلي فصائل منظمة التحرير وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية
واكد الفتياني على ان الاسرى البواسل في سجون الاحتلال هم عنوان من عناوين الكرامة الوطنية والعزة والشجاعة والتضحية والفداء وقدموا وضحوا بحريتهم من اجل كرامة وحرية ارض والشعب الفلسطيني ودفاعا عن المقدسات الاسلامية والمسيحية والتي تتعرض لأبشع الممارسات من قبل هذا الاحتلال الغاصب
وأضاف ان اسرانا الابطال بالرغم من كل ما يعانونه من ذل وقهر واضطهاد توحدوا وتحدوا الاحتلال ليقولوا للشعب الفلسطيني ان الوحدة هي طريقنا للخلاص من الاحتلال ولنيل الحرية للأرض والشعب ولانتزاع حقوقنا المسلوبة من براثن هذا الاحتلال
ودعا الفتياني جماهير الشعب الفلسطيني الى دعم الاسرى في معركتهم مع مصلحة السجون الاسرائيلية مؤكد ان من قدم حياته وحريته على مذبح الحرية الفلسطيني يستحقون منا كل الوفاء والدعم مشددا على ان المشاركة الشعبية والدعم والإسناد يجب ان تكون على اوسع قاعدة لنوصل رسالتنا لكل العالم ان الكيل قد طفح وان لهذا الاحتلال ان يرحل عن ارضنا وآن الاوان لإنهاء معاناة الاسرى
جهاد ابو العسل قال ان الاسرى الابطال في سجون الاحتلال اليوم يخوضون معركة الامعاء الخاوية والإضراب المفتوح عن الطعام من اجل رفعة وكرامة الشعب الفلسطيني.
وأكد ان التضامن مع الاسرى هو واجب وأمانة في عنق كل ابناء الشعب الفلسطيني لان اسرانا ضحوا بحريتهم دفاعا عن الشعب الفلسطيني ولتحرير فلسطين
من جانبه، اكد ممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية في كلماتهم ان الفعاليات التضامنية يجب ان تستمر وتتواصل وفاءا منا للأسرى الابطال وان الشعب موحد خلف الاسرى في نضالهم ومعركتهم مع الاحتلال.
الشعبية في صور تحيي يوم الاسير الفلسطيني.
لمناسبة السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني , وتضامناً مع اسرانا البواسل في سجون الاحتلال , وتحت عنوان " امانة الشهداء حفظ المخيمات لتبقى عنواناً للعودة " .
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين , وقفة تضامنية امام مكتب الانروا في مخيم الرشيدية .
وشارك في الوقفة ممثلون عن الاحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية والمؤسسات والجمعيات والاندية وحشد من ابناء شعبنا في المخيم .
وبعد تقديم من منيف حمود منوهاً بهذا اليوم مشيداً بصمود اسرانا في سجون الاحتلال . القى عضو قيادة منطقة صور في حزب الشعب الفلسطيني محمد ذيب كلمة الفصائل الفلسطينية استهلها بتوجيه التحية للاسرى الابطال في زنازين الاحتلال مشيداً بصمود شعبنا ومقاومته الباسلة مؤكداً على ضرورة انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة ودعا الى تحصين المخيمات من المؤامرات التي تستهدف شعبنا وقضيتنا الوطنية .
من جهته اشاد عضو قيادة منطقة صور في الحزب الشويعي اللبناني ابو خالد الداموري بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة متوجهاً بالتحية للاسرى في سجون الاحتلال مؤكداً على ان قضية فلسطين كانت وستبقى قضية الحزب المركزية مؤكداً وقوف الحزب الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة على مختلف المستويات الكفاحية والاجتماعية والاقتصادية .
كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان مازن ابو هيثم توجه خلالها بتحية اجلالً واكبارا لارواح الشهداء والى الاسرى الابطال وهم يواجهون بالارادة والامعاء الخاوية جبروت الاحتلال . وشدد على ضرورة اجراء مراجعة سياسية شاملة لمسيرة كفاح الشعب الفلسطيني وصياغة استراتيجية مواجهة شاملة ودفن اوهام التسويات المرة وفي مقدمتها اتفاق اوسلو المشؤوم وملحقاته الامنية والاقتصادية .
ودعا ابو هيثم كل الغيارى والمخلصين لحماية المخيمات مما يتهددها من مخاطر وتحديات منبهاً من خطورة حرف بوصلة نضال شعبناعن وجهتها الحقيقية والتي كانت وستبقى تشير الى عدو الامة والانسانية جمعاء العدو الصهيوني .
ودعا الى ضرورة الاسراع في بلسمة جراح ابناء شعبنا في مخيم عين الحلوة والتعويض عن الخسائر الفادحة التي لحقت بهم جراء الاحداث الاخيرة , مؤكداً على موقف الجبهة الثابت بإعتبار ان كل من يقدم الاجندات الخارجية على مصالح شعبنا وتضحياته انما يقدم خدمة للعدو . مؤكداً ان العدو الوحيد لشعبنا الذي يجب ان توجه البنادق نحوه هو العدو الصهيوني .

وختم بتوجيه التحية للقائد احمد سعدات والبرغوثي والى كافة الاسرى والمعتقلين في زنازين الاحتلال , مجدداً العهد على مواصلة الكفاح حتى النصر وتحرير الارض من دنس الاحتلال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk