10‏/04‏/2017

بشور جول تفجيرات مصر: المخطط الاجرامي والرد الجذري



بشور جول تفجيرات مصر: المخطط الاجرامي والرد الجذري
حول التفجيرات التي حصلت في كنيستين في مصر ادلى الاستاذ معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية بالتصريج التالي:
    مفارقة محبطة ومؤلمة ان يحتفي المغرب ،بكل مكوناته ،بمطرانين مسيحيين من رموز  مقاومة المشروع الصهيواستعماري قبل ايام من تفجيرين ارهابيين استهدفا كنيستين في مصر الاولى في طنطا والثانية في الاسكندرية مما يؤكد ان هناك مخططا مشبوها يستهدف ضرب عرى الاخوة الوطنية والقومية بين المسلمين والمسيحيين وضرب اواصر الوحدة بين المذاهب الاسلامية وداخل كل مذهب...
واذا عادت بنا الذاكرة 14 عاما الى الوراء اي الى يوم احتلال العراق في مثل هذا اليوم ( 9/4/2003) للاحظنا ان اول تداعيات الاحتلال الامريكي كان استهداف بيوت العبادة بدءا بالكنائس فالمساجد والحسينيات في محاولة محمومة لتهجير المسيحيين وتفتيت المجتمعات وهو مخطط صهيواستعماري قديم ايا كان منفذوه المباشرون.
الامر نفسه يتكرر في سوريا منذ بداية الحرب فيها وعليها حيث استهدفت اديرة وكنائس الى جانب مساجد وبيوت عبادة،كما استهدفت علمااء مسلمين واحبارا مسيحيين.
ولعله اكثر من مصادفة ان يأتي التفجيران في مصر متزامنين مع العدوان الاميركي على سورية بما يؤكد على ترابط الامن القومي العربي عموما وبين قطرين جمعت بينهما وحدة عربية كانت الاولى في هذا العصر.

ان الرد الحقيقي على هذه المخططات لا يجوز ان يبقى محصورا بالجانب الامني والعسكري فحسب....بل ايضا بشحذ الوعي الثقافي، الديمقراطي الوطني والقومي ،الجامع ،بكل مؤسساته ومنابره وهيئاته الفاعلة وطنيا وقوميا والعابرة للاصطفافات الطائفية والمذهبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk