18‏/04‏/2017

أحزاب شيوعية ويسارية عربية تشارك في اللقاء دائرة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الصيني وتحيي تحرك الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال



أحزاب شيوعية ويسارية عربية تشارك في اللقاء دائرة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الصيني وتحيي تحرك الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
دعت احزاب اليسار في الدول العربية في بيان لها من جمهورية الصين الشعبية احرار العالم الى مساندة تحرك الاسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية.
وجاء في نص البيان:"باسم ممثلي احزاب اليسار العربي المتواجدين في الصين بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني, نتقدم بالتحية والتقدير من جميع الاسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات الصهيونية الذين بدءوا اضرابا عن الطعام, ونقدر عاليا هذا التحرك البطولي الذي يشمل نحو (١٣٠٠) اسير رفضا لممارسات الاحتلال الصهيوني ومن اجل الاستجابة لمطالبهم بالحرية والكرامة.
"وتدعو الاحزاب جميع احرار العالم على مستوى الاحزاب والمنظمات والحركات الشعبية اضافة الى الهيئات والمنظمات الدولية الى ادانة الممارسات الصهيونية بحق الاسرى الفلسطينيين ومساندة تحركهم الذي جاء نتيجة تجاهل العدو لمطالبهم بالحرية والحياة باعتبارهم مناضلين تم اعتقالهم وهم يدافعوا عن الشعب الفلسطيني وعن حقوقه الوطنية..".
شارك الحزب الشيوعي اللبناني في اللقاء الذي نظمته دائرة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الصيني مع الأحزاب الشيوعية واليسارية العربية والذي تناول الوضع السياسي في المنطقة، ورؤية أحزاب اليسار. كما عرض المسؤولون الصينيون لتجربة الحزب الشيوعي الصيني في إدارة الدولة والسياسات الاقتصادية والاجتماعية.

شارك عن الحزب الشيوعي اللبناني عضوة المكتب السياسي ومسؤولة شؤون الثقافة والفنون في الحزب الرفيقة يانا السمراني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk