كتلة تحرير المرأة الاطار النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية تشارك في فعاليات اليوم العالمي للمرأة في ساحة الجندي المجهول بمدنية غزة

نشر بتاريخ: 17.3.17



كتلة تحرير المرأة الاطار النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية تشارك
في فعاليات اليوم العالمي للمرأة في ساحة الجندي المجهول بمدنية غزة
شاركت كتلة تحرير المرأة الاطار النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة، ، في الوقفة بمناسبة يوم المرأة العالمي والتي نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسوية، تحت شعار "لا للاحتلال.. لا للانقسام، نعم لحق العودة وتقرير المصير، نعم للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، معا لمجتمع فلسطيني تسوده العدالة الاجتماعية والمساواة" ، وذلك في ميدان الجندي المجهول في مدينة غزة.
وشارك في الوقفة القيادات النسوية في قطاع غزة، وأطياف من الجماهير الفلسطينية والقيادات السياسية والمستقلة، ومناصرين لقضايا المرأة، وذلك تأكيداً على أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية في بناء المجتمع الفلسطيني ومناهضة الاحتلال الصهيوني، وتجسيد الاستقلال الوطني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس.
ورأت مسؤولة كتلة تحرير المرأة في هذا اليوم بانه يجب مراجعة واستخلاص العبر والدروس فهناك ازدياد في حالات القتل بين النساء وازدياد الآفات الاجتماعية لذلك لا بد من توجيه مجموعة من الرسائل للقيادة السياسية وحركة حماس والمجتمع الدولي.
واكدت على تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لحماية النساء وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمحلية.
وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف الاستيطان وسرقة الأراضي الفلسطينية ووضع اليات لتطبيق قرار 2334، وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وشددت على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ، لافتة ان الانقسام لا زال يهدد مستقبلنا ونحن نطالب الجميع بوحدة وطنية حقيقيّة تقوم على أساس تطبيق ما تم التوافق عليه على المستوى الوطني بما يضمن تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية من خلال تنفيذ قرار اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني بعقد دورة للمجلس الوطني ورسم إستراتيجية  وطنية تستند لكافة اشكال النضال والثوابت الفلسطينية وحقوق شعبنا الوطنية في العودة وتقرير المصير  واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

ودعت نساء فلسطين إلى المزيد من المشاركة والفعالية في النضال الوطني في كافة الميادين دفاعاً عن أرضنا وهويتنا وحقوقنا، مؤكدة على الدور الكبير التي تقوم بها لجان المقاطعة للاحتلال، داعية الى التصدي لكافة اشكال التطبيع.