الاعتصام التضامني مع الاسرى (خميس الاسرى 115)

نشر بتاريخ: 9.3.17



الاعتصام التضامني مع الاسرى (خميس الاسرى 115)
تضامنا مع الاسرى والاسيرات وفي ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية 48
نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني الاعتصام التضامني الشهري “خميس الأسرى 115 ” تضامنا مع الاسيرات والاسرى البواسل في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم الاسرى المضربين عن الطعام والعزل الانفرادي والاعتقال الاداري وتضامنا مع اسرى الجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها 48 أمام الصليب الأحمر الدولي في بيروت شارك فيه الاستاذ معن بشور منسق الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة وعلي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية وممثلو الاحزاب والفصائل والجمعيات اللبنانية والفلسطينية.
حلاق
الاستاذ نبيل حلاق (عضو الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة) قدم الخطباء وموجها التحية إلى الاسرى والمعتقلين واسرى الجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها 48 كما وجه إلى التحية إلى ابو العباس امين عام جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة ذكرى استشهاده.
بدر
اركان بدر تحدث باسم (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) فوجه التحية إلى الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني مطالبا المنظمات والجمعيات الاهلية في الوطن العربي والعالم لممارسة الضغط على اسرائيل لتحرير الاسرى وعلى رأسهم قادة العمل الوطني.
وطالب بدر بتطبيق وثيقة الاسرى التي حددت آلية انهاء الانقسام فانتم اسرى احرار في سجونكم ونحن معتقلون باستمرار الانقسام الفلسطيني القائم الذي يجب ان على ترجمة ما اتفقنا عليه في اتفاقات سابقة واخرها حوارات السفارة الفلسطينية في بيروت وفي موسكو .
سليمان
الدكتور هاني سليمان عندما نعتصم لاجل الاسرى والاسيرات فانما نعتصم بهم ، بايمانهم بكفاحهم وفي هذا اليوم الذي نجدد فيه ولاءنا واتصالنا والتزامنا بالاسرى والمعتقلين الفلسطيني وسائر المعذبين والمقهورين نطالب الجميع بالاستمرار في نهج المصالحة الوطنية على اساس مقاومة الاحتلال والسير على طريق التحرير وحماية المقدسات وبناء الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة.
ونوجه رسالة الى الأسرى من بيروت التي عاشت وما زالت مع قضيتنا المركزية قضية الامة العربيه لنقول لهؤلاء الابطال مروان البرغوتي واحمد سعدات والى الشهيد ابو العباس في ذكرى استشهاده وكل الأسرى الذين ما زالو قيد الاحتلال نحن معكم فأنتم ابطال الحريه والتحدي والتصدي للاحتلال وسياسته العدوانيه انتم صنعتم مدرسة للبطول والتحدي في مواجهة الجلاد وسياسة التعذيب والابعاد وكل جرائم الحرب الصهيونيه
طنانة
الاستاذ عصام طنانة (رئيس التجمع اللبناني العربي) افتتح القى كلمة الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة وجاء فيها: من بيروت المقاومة، بيروت الشهداء والمناضلين التي احتضنت
القضية الفلسطينية وما زالت ثائرة لاجل فلسطين، باسم الثوار، باسم الشرفاء، تحية إلى فلسطين كل فلسطين وتحية إلى انتفاضة الحجارة وشهدائها واسراها الصامدين في وجه عدو لا يعرف إلا لغة القوة
وحيا طنانة الشهيد القائد ابو العباس الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وكل شهداء المقاومة وفلسطين..
وطالب طنانة جميع القوى الشريفة الالتفاف والتوحد والترف لتبقى البوصلة فلسطين وللاسرى نقول لن نترك السلاح وسنبقى حاضرين في كل الساحات حتى تحرير الارض والانسان وازالة الكيان الصهيوني الغاصب.
المعلم
المحامي عمر زين منسق اللجنة الوطنية القى كلمته الاستاذ يحيى المعلم (امين سر اللجنة الوطنية) وجاء فيها: نلتقي اليوم في الاعتصام (115) امام الصليب الاحمر الدولي في بيروت لنؤكد للرأي العام العربي والعالمي تضامناً مع الاسرى والحركة الوطنية الاسيرة ولنبين ما آلت اليهم حالتهم في السجون والمعتقلات.
1- يعيش الاسرى الفلسطينيون في المعتقلات والسجون الصهيونية في أسوأ الظروف والمعاملة ومعظمهم في اوضاع صحية استثنائية 2- 58 اسيراً استشهدوا داخل سجون الاحتلال من جراء الاهمال الطبي وما يسمى بمستشفى سجن الرملة . 3-: نشير الى ان الاسيرين جمال ابو الليل ابلغ تمديد توقيفه الاداري للمرة الثالثة، والاسير رائد فايز المعتقل ادارياً ايضاً يدخلان اضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهما الاداري. 4- اننا نعلن للرأي العام العالمي من هنا بان السلطة الاسرائيلية تعمل وفق الالية الجرمية التالية: "اما ان يموت الاسير الفلسطيني فوراً (باطلاق الرصاص عليه) واما ان تستمر معاناته ويتحول الى عالة على اسرته ويموت تدريجياً"، 5- متابعة اعتقال الكادرات المحررة من الاسرى وبصور ممنهجة ومؤخراً تم اعتقال جاسر ابو وعر ورائد موسى بدون وجه قانوني، 6-: نعلن تضامننا ايضاً مع جميع اسرى الجبهة الديمقراطية في ذكرى تأسيسها 48، متوجها بالحية للشهيد القائد الكبير الاسير محمد عباس " ابو العباس في ذكراه السنوية الثالثة عشرة ،و القائد عمر النايف الذي استشهد على يد الموساد الصهيوني في ذكراه الاولى. 7: ننبه الرأي العام العالمي والبرلمانات العربية والعالمية بان هناك عريضة وقعت من 71 نائباً في الكنيسيت الاسرائيلي لاقالة العضو باسل غطاس 8- على شعوبنا العربية والاسلامية التحرك لانقاذ الاسرى والمعتقلين، وعلى كل المؤسسات الدولية المعنية التحرك والضغط واستعمال كل الوسائل المتاحة لوقف هذه العنصرية.
تسليم مذكرة
ثم قام وفد ضم ناصر اسعد (فتح) ابو عمر قطب (الديمقراطية) ابو جهاد علي (جبهة التحرير الفلسطينية)  محمد بكري (جبهة التحرير العربية) وابو جمال وهبة (فتح الانتفاضة) بتسليم مذكرة إلى مندوبة الصليب الاحمر الدولي رولا سعادة.