09‏/10‏/2016

لجان المرأة العاملة تلتقي مكتب المرأة لجبهة التحرير الفلسطينية

لجان المرأة العاملة تلتقي مكتب المرأة لجبهة التحرير الفلسطينية
زار وفد من لجان المرأة العاملة الفلسطينية برئاسة اعتدال الغراب مسؤولة لجان المرأة في لبنان وعضوية الرفيقات ام جهاد فرحات وسهام خضر، مكتب المرأة في جبهة التحرير الفلسطينية. وكان في استقبال الوفد ام اسامة جمعة مسؤولة مكتب المرأة للجبهة وعضوات المكتب، حيث جرى بحث آخر  التطوارات السياسية الراهنة وأوضاع المرأة الفلسطينية في مخيمات لبنان، ودور الاطر النسوية اسنادها والعلاقات الثنائية.
وخلال اللقاء أكد المجتمعين على اهمية دور الاطر النسوية داخل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وخاصة في كافة المجالات، بهدف تعزيز العملية الديمقراطية ومسيرة النضال الوطني، مشددين على بذل الطاقات والجهود من أجل تكريس دور المرأة وحقها في الحياة ورفض التمييز بين الرجل والمرأة، وتعزيز مشاركتها جنباَ إلى جنب الرجل .
وفي الوقت الذي أكد فيه الاطارين النسويين على ضرورة حماية الجبهة الداخلية الفلسطينية التي لا زالت تعاني الانقسام والتشرذم، وبذل الجهود لاستعادة الوحدة الوطنية، وشددا على تعزيز الامن الاجتماعي في المخيمات من خلال اللجان الشعبية الفلسطينية، ومعالجة ملف تقليص خدمات وكالة الأونروا الصحية  والتعليمية، والدعوة الى رفع الصوت عاليا لمواجهة تراجع خدمات المؤسسات الدولية، ودعوة الحكومة اللبنانية الى إيلاء الحقوق المدنية والانسانية للشعب الفلسطيني، ومنها حق العمل والتملك بحسب القوانين لحاجات عائلية وانسانية، وأكدا على تعزيز العلاقة بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، والمحافظة على أمن لبنان واستقراره لحين عودة شعبنا الى دياره التي شرد منها .

كما وجه الاطارين النسويين، التحية لأرواح قوافل الشهداء الذين قضوا على درب النضال دفاعاَ عن الحقوق الوطنية، وللأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الذين يتحدون من خلف زنازين الاحتلال ممارساته بصلابة وبسالة منقطعة النظير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk