23‏/10‏/2016

قراقع: 30 أسيرا مصابا بأمراض خبيثة في سجون الاحتلال



قراقع: 30 أسيرا مصابا بأمراض خبيثة في سجون الاحتلال
قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، إن 30 حالة مرضية في صفوف الاسرى مصابة بامراض خبيثة واروام خطيرة حياتها مهددة بالخطر الشديد مطالبا بالافراج عنها.
واشار قراقع، إلى ان سياسة الاهمال الطبي اصبحت سياسة موت بطيء وقتل متعمد بحق الاسرى المرضى نتيجة عدم تقديم العلاجات اللازمة لهم وإجراء الفحوصات الدورية للمعتقلين مما يؤدي الى تفاقم الامراض في اجسامهم الى درجة الخطر الشديد.
ودعا الى تحرك دولي وقانوني، لوضع حدّ للجرائم الطبية المنظمة في السجون والتي حولت السجون الى مكان للموت.
وجاءت اقوال قراقع خلال كلمته في الاعتصام التضامني مع الاسير المريض متوكل محمد محمود رضوان في محافظة قلقيلية، بمشاركة عائلات الاسرى والمؤسسات والتنظيمات والشخصيات الوطنية وبحضور نائب محافظ قلقيلية حسام ابو حمدة.
ودعا نائب المحافظ في كلمته الى التحرك لوضع حدّ لمعاناة الاسرى المرضى في السجون، والذين حياتهم اصبحت فريسة للاهمال والاستهتار بهم بعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم، ومخالفة اسرائيل لكل الشرائع والقوانين الدولية والانسانية.
يذكر ان الاسير متوكل رضوان محكوم 22 عاماً منذ 5/10/2003، ويقبع في مستشفى الرملة الاسرائيلي، يعاني من انسداد بالشرايين ومن انتفاخ في الرقبة والصدر والوجه ويخشى ان يكون مصابا بمرض خبيث حيث حالته الصحية لم تتحسن.
وظهر هذا المرض فجأة على الاسير ولم يكن يعاني من اية امراض سابقة.
وكان قراقع ووفد من هيئة الاسرى ونادي الاسير ومحافظ قلقلية قد قاموا بزيارات لعائلات عدد من السارى المرضى في المحافظة وللاسرى المحررين وهم الاسير ياسر عودة الذي امضى 14 سنة بالسجون وعائلة الاسير المريض عثمان يونس المحكوم 22 مؤبد أمضى منها 14 سنة، وعائلة الاسير جهاد ابو هنية المحكوم 16 سنة منذ عام 2007.
ويقبع في مستشفى الرملة الاسرائيلي عددا من الاسرى المرضى من الحالات الصعبة وهم: احمد ابو مطاوع وخالد الشاويش، قتيبة الشاويش، مؤمن شماسنة، منصور موقدة، امجد السايح، امير اسعد، اشرف ابو الهوى، يوسف نواجعة، جلال شراونة، معتصم رداد، بسام السايح، حسن القاضي، ممدوح عمرو، خليل شوامرة، سعد جبر، بهاء عودة، محمود البلبول، محمد البلبول.

وقدمت هيئة الاسرى طلبا بالافراج المبكر عنه لاسباب صحية الى اللجنة الطبية الاسرائيلية نظرا لتدهور حالته المتسارعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk