04‏/09‏/2016

جبهة التحرير الفلسطينية استقبلت وفد من فعاليات صور الجمعة نثمن مواقف حركة امل ولن ننسى مواقف الامام المغيب السيد موسى الصدر





جبهة التحرير الفلسطينية استقبلت وفد من فعاليات صور
الجمعة نثمن مواقف حركة امل ولن ننسى مواقف الامام المغيب السيد موسى الصدر

استقبل عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في مركز الغد الثقافي التربوي الاجتماعي في مخيم البرج الشمالي ، وفدا من فعاليات مدينة صور  بحضور قيادة الجبهة .
ورحب الجمعة بالوفد منوهاً برمزية مخيم برج الشمالي في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، والذي قدّم آلاف الشهداء على طريق العودة إلى فلسطين، فاطلق عليه مخيم الشهداء ، مشيرا ان الامام المغيب السيد موسى الصدر اعاده الله كان اول المشاركين في تشيع الشهيد الاول من المخيم .
واضاف الجمعة إن هذا المخيم المحاط بالشهداء من أبنائه من كل الجهات، وخاصة مقبرة شهداء مجزرة نادي الحولة والنجدة ، اضافة الى ضريح الجندي المجهول ، حيث يشهد المخيم استقبال المتضامنين الدوليين كل عام لنؤكد أننا لن ننسى ونلاحق الجريمة المجرم الصهيوني .
واكد الجمعة على تضامن ووقوف الجبهة مع لبنان الشقيق وحركة أمل، منوها باالدور العظيم لسماحة الامام المغيب في حمل لواء القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، مشيرا الى مواقف الإمام الصدر حول المقاومة والقضية الفلسطينية والمحرومين والمستضعفين، هذه المواقف شكلت  نبراس لكل مقاوم ولكل وطني ملتزم، وستبقى شعلة تنير الطريق نحو تحرير الأرض من الاحتلال الاسرائيلي وتحقيق الانتصار .
وثمن الجمعة مواقف رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري وقيادة حركة أمل ، لافتا الى مواقف الرئيس بري في كافة التحركات والبرلمانات الداعمة لقضية فلسطين،وتوجه بالتحية للبنان الشقيق الرسمي والشعبي ولمقاومته الوطنية والاسلامية على مواقفهم المبدئيه من القضية الفلسطينية، مؤكدا حرص الشعب الفلسطيني على وحدة لبنان واستقراره وأمنه ومسيرة السلم الاهلي لحين عودته الى دياره .
واشاد الجمعة بمواقف اللواء عباس ابراهيم مدير عام الامن العام الذي قال ان الفلسطينيون ليسوا ملفاً أمنياً بل شعب هُجِّر من أرضه، حيث شكل موقفه رسالة لبنانية ايجابية ، ونحن نتطلع الى تطوير وتعزيز العلاقات مع الشعب اللبناني الشقيق بكل اطيافه والحفاظ وحدة وسيادة لبنان واستقراره، ونؤكد ان المسؤولية الوطنية تتطلب حماية المخيمات وابناء شعبها ولكن في اطار احترام سيادة البلد ووحدته وأمنه واستقراره لحين عودة الشعب الفلسطيني الى دياره وممتلكاته التي شردا منها .
ولفت الجمعة الى انشغال العربي بقضاياهم ، في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية ، مشيرا أن هناك مخططا كبيرا يستهدف تقسيم العالم العربي وتفتيته، ومع ذلك لا يمكن أن نفقد ثقتنا بأمتنا العربية وبشعبنا العربي، ونحن على قناعة بأن هذا الشعب العربي مع القضية الفلسطينية وسيبقى معها، وأملنا كبير أن تستطيع الأمة العربية معالجة همومها وقضاياها، وأن تبقى البوصلة تجاه فلسطين كما قال الرئيس نبيه بري وكما تحدث السيد حسن نصرالله الامين العام لحزب الله في خطابه الاخير.
وحيا الجمعة كل وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء وفي مقدمتها القنوات اللبنانية ، وكذلك قناة الميادين التي تلعب دورا هاما على امتداد العالم وخاصة في فلسطين المحتلة فكانت دائماُ متميزة بالسبق الإعلامي والخبر العاجل وخاصة في ظل انتفاضة شعبنا وما يتعرض له الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال  .
وكرم الجمعة محمد شعلان "ابو قاسم" رئيس اتحاد نقابات عمال المكانيك في الجنوب خلال اللقاء بدرع الجبهة لدوره الإنساني والنقابي  الهام الذي يلعبه .
وشكر شعلان الجبهة على هذه اللقتة الكريمة  .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk