17‏/08‏/2016

جبهة التحرير الفلسطينية تنظم حفل تخريج دورة ادارة وتنظيم الوقت مكتب الجبهة دير البلح

 الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية..
نرفض العودة الى المفاوضات وفق المرجعية الأمريكية..
العلاقة الفلسطينية الإيرانية علاقة راسخة
اكد الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واعتبر ابو يوسف في حوار صحفي ، أن مسيرة المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود ، لافتا ان ما يتعرض له شعبنا اليوم من عدوان استيطاني إجلائي معاد للسلام ويريد السيطرة على كل شيء ويستهدف تصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ، لهذا نحن نؤكد على اهمية عقد مؤتمر دولي  لمطالبة الامم المتحدة بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ، وبذلك تكون معركة سياسية نريد من خلالها انتزاع حقوقنا الوطنية .
واعتبر ابو يوسف في حوار صحفي ،  نحن نرفض العودة الى المفاوضات وفق المرجعية الأمريكية ، في ظل الانحياز الامريكي الكامل لحكومة الاحتلال ، وان اي عودة للمفاوضات هدفها من قبل حكومة الاحتلال كسب الوقت لتحقيق المراد من الاستيطان وتهويد الأرض وخلق وقائع جغرافية وسياسية على الأرض، لذلك نرى إن العودة الى المفاوضات ليست في مصلحة الشعب الفلسطيني بل مضيعة للوقت وخدمة للاحتلال.
ودعا ابو يوسف الى ضرورة إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية على أساس رؤية سياسية تستند الى الثوابت الفلسطينية وقرارات الاجماع الوطني وحماية منظمة التحرير الفلسطينية الاطار الجامع الموحد للشعب الفلسطيني .
واكد ابو يوسف بأن القضية الفلسطينية هي قضية عربية وليست فلسطينية فحسب، وهذا يستدعي حشد الطاقات من اجل دعم صمود وانتفاضة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.
ولفت  إن العلاقة الفلسطينية الإيرانية علاقة راسخة، حيث كانت اول سفارة لفلسطين تفتح في طهران بعد انتصار الثورة الإسلامية، وبالتالي فإن هذه العلاقة هي علاقة استراتيجية ولا يمكن التكهن بإمكانية ان تتراجع، حيث يجب التأكيد على عمق العلاقات الفلسطينية الإيرانية، وخاصة بما لطهران من قوة تأثير في سبيل دعم القضية الفلسطينية.

واضاف امين عام جبهة التحرير الفلسطينية ان الحركة الاسيرة تكسر حالة المراوحة في المكان بالساحة الفلسطينية، وهي تخوض معركة جديدة من معارك الإرادات، وبالنسبة لنا  هو مثار فخر واعتزاز، لافتا أن قضية الأسرى ليست قضيتهم وحدهم، بل هي قضية الشعب الفلسطيني، مشيدا  بصمود الأسرى في سجون الاحتلال، والذين يقدمون ثمن الحرية من اجسادهم وأرواحهم، مطالبا على ضرورة استمرار الفعاليات الجماهيرية لدعم الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk