27‏/08‏/2016

اجتماع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان: نتمسك بموقفنا الثابت الرافض للتوطين والتهجير



اجتماع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان
نتمسك بموقفنا الثابت الرافض للتوطين والتهجير
عقدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت لمتابعة مختلف القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني عموماً وفي المخيمات  الفلسطينية في لبنان خصوصاً، حيث ترأس الاجتماع الحاج فتحي ابو العردات امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، وحضر الاجتماع: غسان ايوب- حزب الشعب الفلسطيني، صلاح اليوسف – جبهة التحرير الفلسطينية، سمير لوباني- الجبهة الشعبية، محي الدين كعوش الجبهة العربية الفلسطينية، تامر عزيز- جبهة النضال الشعبي، حسين رميله- جبهة التحرير العربية، سليمان هجاج – حزب فدا، سعد الله القط، ابو اياد الشعلان امين سر اللجان الشعبية في لبنان، وقد صدر عن المجتمعون البيان التالي:
1.     توجه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تحية كفاحية للاسرى والمعتقلين الذين هم في مواجهة دائمة ومستمرة مع إدارة سجون ومعتقلات العدو الصهيوني الغاشم، كما تهنئ الاسير البطل بلال كايد الذي انتصر بصموده العظيم وبالارادة والعزيمة في معركة الامعاء الخاوية على جلاديه، حيث اضاف نصراً جديداً لسجل الانتصارات التي حققتها الحركة الاسيرة الفلسطينية منذ نشأتها.
2.     تجدد قيادة فصائل المنظمة التأكيد على موقفها الثابت برفض التوطين والتهجير، وتؤكد تمسكها بحق عودة كل اللاجئين الفلسطينيين إلى الاراضي والديار التي  اقتلعوا منها في العام 1948 على يد العصابات الصهيونية بقوة الارهاب والاحتلال والاستيطان.
3.     تؤكد قيادة المنظمة حرصها على الاستقرار الامني والسلم الاهلي في لبنان ، وتتمسك بالعلاقة الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني وتسعى دائماً إلى تعزيزها وتطويرها بما يخدم الاهداف والمصالح المشتركة للبنان وللقضية الوطنية الفلسطينية.
4.     تجدد قيادة فصائل المنظمة دعمها للقوة الامنية المشتركة في مخيم عين الحلوة، وتؤيد إلاجراءات التي تقوم بها من اجل حفظ أمن واستقرار المخيم والعلاقة مع الجوار اللبناني الشقيق، خاصة تلك المتعلقة بتسليم القتلة والعابثين بأمن المخيم للجهات اللبنانية المختصة.
5.     تشكر قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، كافة الاجهزة الأمنية اللبنانية على التعاون الذي تقدمه للجنة الامنية الفلسطينية العليا وللقوة الامنية المشتركة لمعالجة القضايا المتعلقة بأمن واستقرار الميخمات الفلسطينية.
6.     تؤكد قيادة فصائل المنظمة تمسكها بكافة المطالب التي تضمنتها المذكرة الفلسطينية التي قدمت إلى إدارة وكالة الاونروا في لبنان وفي المقدمة منها قضية إعمار مخيم نهر البارد ومسألة استمرار تقديم الدعم والاغاثة والايواء لأخوتنا النازحين من مخيمات سوريا إلى لبنان، إلى أن تنتهي الأزمة في سوريا وتتوفر لهم العودة الآمنة إلى مخيماتهم.
7.     ترحب قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، بالزيارة المرتقبة لممثلة الامين العام للأمم المتحدة السيدة “سغريد كاغ” والوفد المرافق لها إلى مخيم عين الحلوة للاطلاع على اوضاع ومعيشة ومعاناة اهلنا في المخيم.
8.     تثمن قيادة فصائل المنظمة الجهود التي تبذلها اللجان الشعبية، في مجال حشد وتوفير الخدمات الإغاثية والانسانية والاجتماعية  للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

9.     تتوجه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان من الرفاق والرفيقات في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأصدق التعازي لفقدانهم احد ابرز كوادر الجبهة وعضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، الشهيد خالد الجنداوي” ابو عماد”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk