27‏/08‏/2016

وفد من جبهة التحرير الفلسطينية زار قيادة الشيوعي اللبناني وتشديد على الوحدة الفلسطينية




وفد من جبهة التحرير الفلسطينية زار قيادة الشيوعي اللبناني وتشديد على الوحدة الفلسطينية
زار وفد من "جبهة التحرير الفلسطينية" برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة، وعضوية ابو جهاد علي وهشام مصطفى اعضاء قيادة الجبهة ، مركز الحزب الشيوعي اللبناني، والتقى وفدا من قيادة الحزب برئاسة الأمين العام حنا غريب وعضوية نائب الامين العام كمال بقاعي وعضو المكتب السياسي عمر الديب وعضو اللجنة المركزية كامل حيدر.
وقدم وفد الجبهة التهاني للحزب باسم الامين العام للجبهة الدكتور واصل ابو يوسف ونائب الامين العام ناظم اليوسف وقيادة الجبهة  بنتائج مؤتمر  الحزب الحادي عشر، والتي أكدت عل الموقف الوطني للحزب الداعم والمتبني للقضية الفلسطينية، وكذلك تجديد الهيئات الحزبية القيادية ورفدها بالقيادات الشابة.
وفي الموضوع الفلسطيني رأى المجتمعون أن الأنظمة العربية اليوم تعمل جاهدة على ضرب القضية الفلسطينية من خلال محاصرتها وتهميشها والتطبيع مع العدو الصهيوني وترك الشعب الفلسطيني وحده وسط الانقسام في الضفة الغربية وقطاع غزة، وشددوا على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية وحماية المشروع الوطني ودعم الانتفاضة الفلسطينية والحركة الاسيرة بمواضلة إضرابها في سجون الاحتلال عن الطعام وفي مقدمتهم الاسير البطل بلال الكايد.
وقال الجمعة ان موقفنا واضح حول ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية التي تشكل المدخل لوحدة القوى السياسية الفلسطينية كقوة أساسية يجب تحصينها ودفعها أكثر ضمن خطة سياسية ومشروع وطني فلسطيني يكفل وحدة الشعب الفلسطيني ضمن اطار البيت الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية والتمسك بخيار المقاومة والحقوق المشروعة.
وشدد الجمعة على دعوة كافة القوى اليسارية والديمقراطية والتقدمية العربية الى أن تكون على مستوى موقعها ودورها الى جانب النضال الطبقي، وقضايا الجماهير الشعبية من اجل التحرير والتحرر الاجتماعي، وان تبقى فلسطين هي بوصلة الصراع العربي الصهيوني ، وذلك من خلال دعم قوى الصمود والمقاومة في مواجهة خطر المشروع الاميركي-الصهيوني في المنطقة.
وأكد غريب ، مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة الى الحزب الشيوعي اللبناني الذي عمد بالدم هذا النضال المشترك ضد العدو الصهيوني، ودعا المجتمعون الكتل النيابية إلى إقرار الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان في ظل الظروف الانسانية والاجتماعية الصعبة التي يعانيها هؤلاء في المخيمات.

وفي نهاية لقاء قدم وفد الجبهة درع الجبهة تقديرا لجبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وشهدائها وللحزب الشيوعي اللبناني على دوره في دعم القضية الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk