18‏/06‏/2016

جبهة التحرير الفلسطينية تزور الشيوعي اللبناني في الجنوب




جبهة التحرير الفلسطينية تزور الشيوعي اللبناني في الجنوب
قام وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوية اعضاء قيادة اقليم لبنان للجبهة ابو جهاد علي وابو محمد عصام  بزيارة كامل حيدر عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني ، بحضور رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه ،وقدم الوفد التهنئة بانتهاء اعمال المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب الشيوعي اللبناني وانتخاب الرفيق حنا غريب امينا عاما للحزب والمكتب السياسي واللجنة المركزية وسائر الهيئات ، وتم في اللقاء عرض التطورات السياسية في المنطقة وما تحمله من مخاطر على القضية الفلسطينية.
وتطرق الطرفان الى استمرار العدو الصهيوني في سياسته الاستيطانية والعدوانية ضد الشعب الفلسطيني ، في وقت يشهد فيه العالم العربي هجمة عدوانية امبريالية،  هذا الواقع يفرض على القوى اليسارية والتقدمية والديمقراطية العربية أن تتوحد على برنامج لمواجهة ما يخطط لمنطقتنا من سايكس – بيكو جديد يقسمها الى دويلات طائفية متقاتلة تخدم في النهاية أمن الكيان الصهيوني.
وأكد الطرفان على دور القوى اليسارية اللبنانية والفلسطينية بالوقوف الى جانب انتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعوة الشارع العربي للالتفاف حول القضية المحورية المركزية لشعبنا، ووضع آليات عمل مشتركة للقوى اليسارية الوطنية والفلسطينية والعربية تصب في خدمة مشروع حركة التحرر الوطني.
ودان الطرفان التفجير الارهابي الذي استهدف بنك لبنان والمهجر في بيروت، مؤكدين شجبهم واستنكارهم  لهذه الاعمال الإجرامية ومخاطرها.
وشدد الطرفان على تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية ودعم مسيرة السلم الأهلي اللبناني والحفاظ الامن والاستقرار وصيانة امن المخيمات وضرورة النظر من قبل الحكومة اللبنانية في الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني الذي يعاني من ازمات اقصادية واجتماعية مأساوية نتيجة سياسة تقليصات خدمات الاونروا التي تستهدف من خلالها شطب حق العودة .
 واكد الطرفان على العلاقة التاريخية النضالية التي تربط جبهة التحرير الفلسطينية  بالحزب الشيوعي اللبناني والتي تعمدت بالنضال المشترك، وحيا الطرفان الأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية.

وتقدم وفد الجبهة بخالص التعازي من عموم آل حيدر وماضي بوفاء الحاجة زهية موسى حيدر ام كمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk