02‏/05‏/2016

جبهة التحرير الفلسطينية تشارك في المؤتمر القومي العربي ومنتدى العدالة في تونس




جبهة التحرير الفلسطينية تشارك في المؤتمر القومي العربي ومنتدى العدالة في تونس

شارك الرفيق بلال قاسم امين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية في المؤتمر القومي العربي في تونس بدورته السابعة والعشرون .
وحيا قاسم في كلمة له بالمؤتمر تونس شعبا وقيادة على استقبالها للمؤتمر القومي العربي ومنتدى عدالة فلسطين لافتا ان تونس التي احتضنت فلسطين وقيادتها سنوات طويلة وقدمت الشهداء وما زالت تحتضن قضية فلسطين دولة واحزابا وشعبنا لها مكانة خاصة في قلوب الشعب الفلسطيني ، واضاف إن وطننا العربي غارق اليوم في فوضى مدمرة في الوقت الذي يواصل فيه العدو الصهيوني بناء المستوطنات واحتلال الجولان السوري دون اي رد فعل عربي بل إن الحروب أصبحت تخاض اليوم بهدف تدمير الدول العربية وتفتيتها بهدف ابعاد بوصلتها عن القضية الفلسطينية  ، لافتا ان كل ما يجري لمصلحة الكيان الصهيوني.
واكد قاسم البوصلة كانت ولا تزال فلسطين باعتبارها القضية المركزية، مستشهدا في هذا الباب بما قاله وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر بأن الحفاظ على أمن اسرائيل يتطلب خلق صراعات بديلة عن الصراع مع اسرائيل واليوم نواجه حرفا للصراع عن بوصلته الأساسية باتجاه صراعات مذهبية لتدمير مجتمعاتنا لكي يسود المشروع الصهيوني ويبسط سيطرته على الارضي العربية.
وشدد قاسم ان مهمتنا الأساسية اليوم هي إعادة توجيه البوصلة، ولتحقيق هذا الهدف لابد من تحديد بوضوح من هو العدو ومن هو الصديق، ولابد من استنهاض طاقات الشعوب العربية واحزابها  حتى تبقى القضية االفلسطينية القضية المركزية لامة العربية .
وشدد قاسم على اهمية انهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية الكيانية والهوية الوطنية والممثل الشرعي للشعب الفلسطيني ، وحماية المشروع الوطني الفلسطيني في ظل هذه الظروف الدقيقة.
ورأى ان الشعب الفلسطيني ومن خلال انتفاضة شبابه وشاباته وجه رسالة واضحة للاحتلال بأننا رغم كل الظروف فإنه لن يستسلم فلا طريق أمامنا الا طريق النضال بكافة الاشكال من اجل استعادة حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة .
كما شارك الرفاق بلال قاسم وصلاح اليوسف في منتدى عدالة فلسطين في تونس ـ والقى كلمة في منتدى العدالة لفلسطين الثاني شكر تونس وشعبها الابي العربي الذي قاتل بفلسطين واستقبل المقاتلين الفلسطينيين والقياده الفلسطينيه وشكر تونس على استقبالها هذا المنتدى وقبله المؤتمر القومي كذلك شكر الاستاذ معن بشور ومنتدى العداله واكد ان منظمه التحرير الفلسطينيه هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وهي صاحبه الحق بالتحدث مع كافه الهيئات الدوليه والامميه والعربيه باسم الشعب الفلسطيني، كذلك اكد ان ما تقوم به سلطات الاحتلال المجرم هي بمستوى جرائم حرب وضروره التمييز بين جرائم الحرب الذي يقوم بها العدو الاسرائيلي وبين جرائم التمييز العنصري الابتهاريد، وحيا الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال .
من جهته القى صلاح اليوسف عضو المكتب السياسي للجبهة كلمة اكد فيها على اهمية انعقاد المنتدى في هذه اللحظات المصيرية داعيا الى ضرورة دعم الانتفاضة وصمود الشعب الفلسطيني ، لافتا الى ما يرتكبه الاحتلال الاسرائيلي من جرائم تتطلب التحرك على كفاة المستويات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة .
وقام الرفيق بلال قاسم مع وفد من المجلس الوطني الفلسطيني بوضع اكليل من الزهور على اضرحة شهداء الثورة في تونس باسم رئيس المجلس الوطني الاخ ابوالاديب سليم الزعنون كما زار وفد من المجلس الوطني مقر الرئيس الشهيد ابوعمار في تونس.

والتقى قاسم بالعديد من الاحزاب والقوى والشخصيات العربية والفلسطينية المشاركة في المؤتمر القومي ومنتدى العدالة لفلسطين شارحا لهم التطورات الفلسطينية وموقف الجبهة منها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk