02‏/05‏/2016

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني تنتخب الرفيق حنا غريب امينا عاما بالتزكية وبالاجماع



اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني
تنتخب الرفيق حنا غريب امينا عاما بالتزكية  وبالاجماع
الرفيق غريب : الوفاء لنهج المقاومة الوطنية ولشهدائها والاستمرار على طريق النضال من أجل  التغيير الديمقراطي
عند الساعة الخامسة عصر اليوم - الثلاثاء 26 نيسان وفي المقر الرئيسي للحزب الشيوعي اللبناني- الوتوات اجتمعت اللجنة المركزية المنتخبة من المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب والبالغ عددهم 61 مندوبا لانتخاب الامين العام للحزب .
وبحضور 57 مندوبا وغياب 3 لاسباب موجبة افتتحت الجلسة رئسية السن الرفيقة ماري ناصيف - الدبس موجهة التحية الى الرفاق ولنتائج المؤتمر واقترحت الرفيق حنا غريب امينا عاما للحزب بالتزكية والاجماع ، وحصل ذلك بالوقوف والتصفيق من الجميع ، واعلن الرفيق حنا غريب امينا عاما للحزب الشيوعي اللبناني .
ثم تحدث الرفيق خالد حدادة الامين العام السابق للحزب فأكد على اهمية وحدة الحزب ونتائج مؤتمره متوقفا عند دور ومواقفه ومشددا على اهمية العملية الديمقراطية التي تم ممارستها في المؤتمر والنتائج المحققة واكد على الثقة بنضال ودور الامين العام الجديد الرفيق حنا غريب ، ووقوف الجميع الى جانبه من اجل استكمال مسيرة الحزب النضالية من اجل المعارك الوطنية والاجتماعية داعياً الى المشاركة الكثيفة في تظاهرة الاول من ايار، وحيا كل الرفاق الذين ساهموا في انجاح المؤتمر، مؤكدا  انه سيبقى مناضلا الى جانب القيادة الحالية والى جانب كل الشيوعيين والحزب حتى الرمق الاخير.

الامين العام الرفيق حنا غريب شكر كل من ساهم في انجاح المؤتمر الوطني وتحقيق نتائجه، وحيا لجنة الاشراف برئاسة الامين العام السابق الرفيق خالد حدادة .. مؤكدا على اهمية العمل والنضال وعلى مواقف الحزب في سبيل دولة علمانية ديمقراطية مقاومة .. وحيا شهداء الوطن وشهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ، والاسرى المحررين ، واهالي الشهداء ، وتوجه الى جميع الشيوعيين خارج التنظيم المبادرة للاتصال بالفروع والمنظمات الحزبية للعودة والمساهمة في دفع مسيرة الحزب نحو الامام بالعمل واستعادة امل التغيير عبر حركة نضالية شعبية ديمقراطية واول خطوة في المشاركة هو صوت العمال والفقراء والشباب في عيد الطبقة العاملة – تظاهرة الاول من ايار التي دعا اليها اللقاء النقابي التشاوري بمبادرة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين .. والتحضير لمعركة انتخاب البلديات بمواجهة وتجميع كافة القوى الديمقراطية لمواجهة هيمنة الطوائف والمال والسلطة السياسية .. وعن المكتب السياسي قال الرفيق غريب أنه سيجري مشاورات مع جميع اعضاء اللجنة المركزية من اجل ذلك خلال فترة وجيزة. وختم متوجها بالشكر لجميع من ساهم في انجاح اعمال الموتمر الوطني الحادي عشر ولوسائل الاعلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Developed by: Hassan Dbouk